الرئسيةحول العالممجتمع

ستقام اليوم الجمعة بجميع مساجدها..صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا بمصر

قررت وزارة الأوقاف إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر، وذلك عقب صلاة الجمعة اليوم.

وكتب وزير الأوقاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كيفية صلاة الغائب، هي ذات صلاة الجنازة بنية صلاتها على الغائب (على من لقوا ربهم) بقراءة الفاتحة بعد التكبيرة الأولى والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد الثانية والدعاء للأموات بعد الثالثة ولك ولهم بعد الرابعة.

وكان وزير الأوقاف المصري الدكتور مختار جمعة: كتب في منشور سابق: “إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة إن شاء الله تعالى”.

هذا وغيرت الصفحة الرسمية للأزهر في “فيسبوك” الغلاف الرسمي للصورة الخلفية والصورة الشخصية تضامنا مع المأساة التي تعرض لها الشعب الليبي، وكتبت صفحة الأزهر الشريف عليها جملة: “اللهم لطفك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا”.

وشدد وزير الأوقاف على إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا، في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة اليوم.

وقدم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التعازي للشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، داعيا العالم للانتفاض من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع في إنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى