الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

عودة خواكين فينيكس وليدي جاجا إلى الشاشة الكبيرة في الجزء الثاني من فيلم “الجوكر”+ صور وفيديو

يعود النجم خواكين فينيكس إلى الشاشة الكبيرة بدوره الأيقوني في الجزء الثاني من فيلم “الجوكر”، من إخراج تود فيليبس، حيث تشاركه النجمة ليدي جاجا في دور هارلي كوين. الفيلم الموسيقي تدور أحداثه في مدينة جوثام ومن المقرر عرضه في أكتوبر المقبل.

تحرير: جيهان مشكور

يأتي هذا الجزء بعد مرور خمس سنوات على صدور الجزء الأول، الذي حقق نجاحاً مذهلاً بإيرادات تجاوزت مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، و ترشح الفيلم لأكثر من 11 جائزة أوسكار، حيث فاز فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الجزء الأول، إضافة إلى فوز الفيلم بجائزة أفضل موسيقى تصويرية.

هذا و يستمر الجزء الثاني في الحفاظ على الأجواء القاتمة التي ميزت الجزء الأول، حيث تتناول القصة الجديدة قصة حب رومانسية موسيقية تدور أحداثها في مصحة أركام، بعد أن أشعل الجوكر انتفاضة ضخمة في مدينة جوثام أدت إلى وفاة مقدم البرنامج الحواري موراي فرانكلين و الذي قام بدوره روبرت دي نيرو، يجد الجوكر نفسه في المصلحة، هناك يلتقي بشخصية هارلين كوينزل، التي تتحول إلى هارلي كوين، وهي مريضة زميلة له، تتطور العلاقة بينهما ويهربان معاً لينشرا الفوضى في المدينة، كما يظهر في المقطع الدعائي للفيلم، مع بقاء الحدود بين الخيال والواقع غير واضحة، تماماً كما في الجزء الأول.

العنوان الفرعي للفيلم “فولي آ دو” يشير إلى اضطراب عقلي يصيب شخصين أو أكثر، حيث تتنقل أعراض الاضطراب بينهما، مما يجعلهما يتشاركان نفس الأفكار الوهمية.

علاقة هارلي كوين والجوكر بدأت في صفحات مجلة “دي سي كوميكس”، حيث ظهرت شخصية هارلي كوين لأول مرة كدكتورة كوينزل، طبيبة نفسية في مصحة أركام تعمل على علاج الجوكر، ثم تتحول بعد ذلك إلى واحدة من نزلاء المصحة. لم يُعرف بعد ما إذا كان الجزء الثاني سيملأ فجوات الحكاية أم لا.

من جهة أخرى الجزء الثاني سيكون ذا طابع استعراضي موسيقي بفضل مشاركة ليدي جاجا، التي ظهرت في المقاطع الدعائية وهي تؤدي عروضاً موسيقية بصحبة آرثر على خشبة المسرح أمام جمهور غير مرئي، لم يؤكد صناع الفيلم بعد ما إذا كانت ليدي جاجا ستطلق أغنية جديدة خصيصاً للفيلم أم لا.

كما صرح خواكين فينيكس في برنامج “60 دقيقة” مع أندرسون كوبر بأنه شعر بضرورة حدوث تحول جسدي ونوع من الحركة في شخصية الجوكر، لهذا استعان بمصمم الرقصات مايكل أرنولد، الذي عمل في فيلمي “ذئب وول ستريت” و”الأيرلندي”. استخدم أرنولد رقصات الممثل المسرحي الأميركي الراحل راي بولغر لتصميم رقصات الفيلم، مما أضفى طابعاً فريداً على الجزء الثاني.

في نفس السياق انضم نجوم جدد لفريق العمل، منهم الممثل الأميركي الشاب جاكوب لوفلاند في دور أحد نزلاء مصحة أركام وصديق آرثر، والممثلة كاثرين كينر في دور غير معروف بعد. كما سينضم الممثل الإنجليزي بريندان جليسون، بالإضافة إلى النجمة زازي بيتز التي ستستكمل دور صوفي دوموند، جارة آرثر وحبيبته الخيالية من الجزء الأول.

و رغم أن أحداث الفيلم تدور في مدينة نيويورك، فإن تصوير الجزء الثاني تم في لوس أنجلوس، بفضل الإعفاءات الضريبية الكبيرة التي تبلغ 12.6 مليون دولار، والتي منحتها ولاية كاليفورنيا لشركة “وارنر برذرز”. وعلق المخرج تود فيليبس قائلاً: “لا توجد مدينة توفر موارد أكثر من لوس أنجلوس عندما يتعلق الأمر بصناعة السينما”، معتبراً أن الإعفاء الضريبي الكبير يمثل ترحيباً ودعماً لعمله.

بهذه التشكيلة المتميزة من النجوم والقصة العميقة، يتوقع أن يكون الجزء الثاني من “الجوكر” استمرارًا ناجحًا للجزء الأول،واعدا الجمهور بتقديم تجربة سينمائية غنية بالموسيقى والدراما والإثارة ، و يواصل فيلم “الجوكر” تعزيز مكانته كأحد أبرز الأفلام في عالم السينما، مستمرًا في استكشاف جوانب جديدة ومعقدة من شخصياته، ومضيفًا عمقًا إلى السرد السينمائي من خلال لمسات موسيقية واستعراضية مبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى