اقتصادالرئسيةمجتمع

المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) تعلن عن انضمامها لمبادرة CDIO

أعلنت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، باعتزاز، عن انضمامها لمبادرة التصور والتصميم والتنفيذ والتشغيل CDIO، والتي تم الإعلان عنها رسميًا خلال المؤتمر الدولي العشرين لمبادرة CDIO.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ، أن هذا الانضمام يمثل خطوة مهمة للمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) في إطار التزامها بتحسين جودة التكوين في مجال الهندسة ومسايرة برامجها الأكاديمية لأنجح المعايير الدولية. إذ تعد مبادرة CDIO منهجا تعليميا معترف بها عالميًا يهدف إلى التشجيع على التميز في مجال الهندسة. كما تحظى هذه المبادرة بدعم مؤسسات مرموقة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعات أخرى حول العالم.

وفي هذا الصدد، قال محمد السعيدي، المدير العام للمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI): “يمثل انضمام المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) لمبادرة CDIO خطوة مهمة لمؤسستنا، ونحن نتطلع لرؤية نتائج هذا التعاون المثمر.”

وينتظر أن يكون لهذا الانضمام تأثير كبير على تكوين المهندسين في المغرب، من خلال الإعتماد على مناهج تعليمية متقدمة تعزز التنافسية والابتكار بين المهندسين. كما تلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) بتطبيق مبادئ التصور والتصميم والتنفيذ والتشغيل CDIO في برامجها، مما يوفر لطلابها فرص تعلم فعالة ومتوافقة مع احتياجات سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى