الرئسيةحول العالم

الرئاسة الفلسطينية ترحب بموقف الصين المنسجم مع الموقف الفلسطيني والشرعية الدولية

رام الله (شينخوا) رحبت الرئاسة الفلسطينية، الثلاثاء، بالتصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، معتبرة أنها تنسجم تماما مع الموقف الفلسطيني والشرعية الدولية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد ثمنت الرئاسة “جهود الصين في مساعدة دولة فلسطين في الحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ حل الدولتين، الأمر الذي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية”.

وجددت الرئاسة “الإشادة بالعلاقات المتينة والاستراتيجية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين، والتقدير العالي لمواقف الصين التاريخية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأعربت عن “تقدير الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لكل ما تقوم به الصين من جهود لدعم الشعب الفلسطيني على جميع المستويات وفي المحافل الدولية كافة”.

وتلبية لدعوة من الجانب الصيني، أجرى ممثلون رفيعو المستوى عن 14 فصيلا فلسطينيا حوارا للمصالحة في بكين في الفترة من 21 حتى 23 يوليو، حيث وقعت الفصائل الفلسطينية على إعلان تعهدوا فيه بإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة.

وهذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها 14 فصيلا فلسطينيا في بكين لإجراء حوار للمصالحة وهي خطوة تمنح أملا ثمينا للشعب الفلسطيني الذي يعاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى