سياسة

العثماني يعتبر تخصيص جوائز وشهادات المساواة في العمل “فكرة عبقرية”

اعتبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن تخصيص جوائز وشهادات المساواة في العمل ب”الفكرة العبقرية، طالما أنها ستمكن المقاولات من بذل مزيد من الجهد لتوفير الشروط المناسبة لتمارس المرأة عملها بكل أريحية“.

وقال رئيس الحكومة، إن مثل هذه المبادرات “تمكن من إحراز تقدم في وجود المرأة في مراكز المسؤوليات، وأحيي أصحاب هذه المبادرة التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي“. 

وأشار رئيس الحكومة، خلال الحفل الخاص بتسليم الجوائز الذي نظمته وزارة الشغل والإدماج المهني يوم الجمعة فاتح مارس 2019، أن إقرار المساواة في الحقوق والفرص يدخل في صلب اهتمام الحكومة، وأكد رئيس الحكومة أن هذا المسلسل طويل، ويحتاج إلى مجهودات كبيرة من أجل مساعدة المرأة على التوفيق بين حياتها الأسرية وحياتها المهنية.

وفي السياق نفسه، دعا رئيس الحكومة الإدارات والمقاولات، على حد سواء، لبذل مجهودات من قبيل توفير فضاءات للحضانة وأماكن الرضاعة، منوها بالمقاولات التي تمكنت من الالتزام بمسؤولياتها تجاه المرأة لتساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.    

و ذكّر رئيس الحكومة بالنسخة الثانية للخطة الحكومية للمساواة “إكرام2” التي أطلقت سنة 2017 والتي تهدف تحقيق الالتقائية من أجل الرقي بأوضاع المرأة ومنحها المكانة التي تستحق في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى