ثقافة وفنون

أصداء من المهرجان الوطني الـ 20 للفيلم بطنجة

تم مساء السبت بطنجة، عرض الفيلم القصير “فلاش باك” لمخرجه لخضر الحمداوي، وذلك في إطار المهرجان الوطني ال 20 للفيلم بطنجة، المنظم من 1 إلى 9 مارس الجاري. ويحكي هذا الفيلم، على مدى 7 دقائق، عن جد يعيش رفقة حفيده البالغ من العمر ست سنوات، ويجد الصغير نفسه أمام ساعة قديمة توقفت عن العمل.

************************************************

تم، في إطار هذا المهرجان عرض فيلم “صوفيا” لمخرجته مريم بنمبارك. ويسرد هذا الفيلم، حكاية فتاة شابة تدعى صوفيا، تعيش مع والديها في مدينة الدار البيضاء، تصل المستشفى بغرض إنجاب طفل تحمله خارج مؤسسة الزواج، ويمنحها المستشفى مهلة 24 ساعة كأجل أقصى لتقديم الوثائق التي تثبت هوية والد الطفل قبل أن تقوم بإخبار السلطات.

************************************************

تم أيضا ، خلال المهرجان المنظم من قبل المركز السينمائي المغربي، عرض الفيلم القصير “الفولار” لمخرجه شاكر أشهبار.

ويحكي هذا الفيلم قصة بدر، وهو تلميذ بالمستوى الإعدادي في سن الثالثة عشرة يجرب لدى عودته من المدرسة لعبة الفولار فوق سطح بيته العائلي.

ويتطرق هذا الفيلم إلى الألعاب والتحديات التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة بالشبكة العنكبوتية، والتي تعتمد على مجموعة من التحديات، مستفزة الكثير من الأطفال والشباب الباحثين عن التحدي لتجربتها، والتي انتهت بانتحار العديد منهم.

************************************************

تم ، بالقاعة السينمائية الجديدة “ميغاراما غويا” عرض فيلم من رمل ونار (الحلم المستحيل)” لمخرجه سهيل بن بركة، ضمن قائمة الأفلام الطويلة خارج المسابقة الرسمية.

وتابع المشاهد، على مدى 115 دقيقة، المغامرات الرائعة لمتآمر عبقري، هو دومينكو باديا، المعروف باسم علي باي العباسي الذي أرسل إلى المغرب من طرف الوزير الأول الإسباني كودي لقلب نظام حكم السلطان مولاي سليمان.

وسيلتقي، خلال مهمته، السيدة هيستر ستانهوب، وهي أرستقراطية إنجليزية، عرفت باسم ميليكي، والتي عاشت حياة غريبة في الشرق الأوسط حيث توجت ملكة تدمر من قبل القبائل البدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى