سياسة

في أخر لحظة: القناة الثانية تلغي حلقة “مباشرة معكم” حول الجزائر وتعوضها بفيلم تلفزيوني

ألغت القناة الثانية في أخر لحظة حلقة من برنامج “مباشرة معكم، والتي كانت مخصصة للنقاش حول الأوضاع السياسية التي تعيشها الجزائر، منذ أزيد من أربعة أسابيع.

جدير بالذكر، أن هذه الحلقة أعلن عنها، وظلت لمدة موضوع وصلة إشهارية، ليتم إلغائها وتعويضها بفيلم تلفزيوني، دون أن تكلف إدارة القناة والساهرين عليها أنفسهم  حتى الاعتذار، أو تقديم الأسباب التي حالت دون بث الحلقة، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول معنى الحديث عن إعلام عمومي، ويطرح أكثر من سؤال حول موقف ومعنى وظيفة “الهاكا”، خاصة أن هذه الأخيرة تخضع شروط ملومة لإلغاء البرامج، بما يحترم المشاهدين.

يشار في هذا الصدد أن السلطات المغربية كانت أكدت، أن موقفها هو “عدم التدخل” في الشؤون الداخلية للجزائر على خلفية التظاهرات التي يشهدها هذا البلد منذ 22 فبراير، بحسب ما أفاد وزير الخارجية ناصر بوريطة.

وأن بوريطة، كان صرح لوكالة الأنباء الفرنسية أن “المملكة المغربية قررت اتخاذ موقف بعدم التدخل في التطورات الأخيرة بالجزائر وعدم إصدار أي تعليق حول الموضوع”.

وأضاف في نفس السياق، أنه “ليس للمغرب أن يتدخل في التطورات الداخلية التي تعرفها الجزائر، ولا أن يعلق عليها بأي شكل من الأشكال”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى