سياسة

هذا رد الحكومة على تحذيرات أمريكا رعاياها من وجود احتمالات عملية إرهابية

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الاستراتيجية المغربية أثبتت فعاليتها وقوتها وتميزها على مستوى صيانة استقرار المغرب والتصدي للمخاطر الإرهابية والتعاطي الاستباقي لمختلف التهديدات”.

وأضاف الوزير في معرض رده على التحذيرات التي أطلقتها وزارة الخارجية الأمريكية عن وجود احتمالات وقوع هجمات إرهابية بالمغرب، قائلا إن “المملكة تمتلك نجاعة استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية” مؤكدا في السياق نفسه أن “المغرب يتوفر على سياسة تواصلية تواكب هذه الاستراتيجية الأمنية”.

هذا وكانت السفارة الأمريكية، بالرباط،  حذرت الثلاثاء الماضي رعاياها المتواجدين في المغرب أو المواطنين الأمريكيين الراغبين في زيارة البلاد، من وجود احتمالات أن  “يُهاجم الإرهابيون المغرب دونَ سابق إنذار”، مؤكدة  أن “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط للهجمات الإرهابية”، وأن السفارة الأمريكية  رفعت درجة التأهب إلى المستوى الثاني.

وأشار تحذير للسفارة الأمريكية، الذي جرى تعميمه على  موقعها الرسمي، أن “الإرهابيون من المحتمل أن يستهدفوا المواقع السياحية ومراكز النقل ومراكز التسوق والمنشآت الحكومية”.

وكانت  السفارة الأمريكية قد دعت  رعاياها إلى مطالعة “قسم السلامة والأمن في صفحات المعلومات الخاصة بأمن الدولة”، وقدمت نصائح للمواطنين الأمريكيين الراغبينَ في السفر للمغرب، وقالت بهذا الخصوص “إذا قررت السفر إلى المغرب عليك البقاء في حالة تأهب عند زيارة المواقع التي يرتادها السياح وتجنب المظاهرات والحشود وأيضا التسجيل في التطبيق الإلكتروني المتعلق بالتنبيهات (STEP) لتحديد الأماكن في حالة الطوارئ، وكذا تتبع المواقع والصفحات الرسمية للخارجية الأمريكية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى