رياضة

طواف المغرب.. البلجيكي ايفرارد لوران من الفريق الجزائري “سوفاك” ينتزع القميص الأصفر

فاز البلجيكي ايفرارد لوران من الفريق الجزائري “سوفاك” بالمرحلة الثالثة لطواف المغرب للدراجات في دورته 32، ليتزع القميص الأصفر من البريطاني هيثيرنغتون بين. وقطع لوران مسافة هذه المرحلة التي ربطت، يوم الأحد، بين مدينتي واد لاو والحسيمة على مسافة 185.5 كلم، في زمن قدره 5 ساعات، و21 دقيقة، و49 ثانية، متفوقا على البريطاني أور روبير من الفريق السويدي “ايميل برو”، فيما عاد المركز الثالث للفائز بالمرحلة الثانية أمس السبت البلجيكي ستوكمان أبرام من الفريق البلجيكي “تارتيليتو ايزوريكس”.

وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنطمة من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

ونطمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الاسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى