كأس الكونفدرالية الإفريقية.. هدف كودجو في الوقت بدل الضائع يضع نهضة بركان في المقدمة قبل مواجهة الإياب

0

وضع الهدف الذي سجله النجم الطوغولي لابا كودجو، في الوقت بدل الضائع من لقاء النهاية ذهاب لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الذي جمع مساء أمس الأحد ببركان بين فريقي نهضة بركان والزمالك المصري، فريقه في المقدمة، قبل مواجهة الإياب، التي ستجمع الفريقين يوم الأحد المقبل بملعب برج العرب بالاسكندرية برسم لقاء الإياب.

وتوج كودجو المجهودات التي بدلها الفريق البرتقالي طوال فترات المباراة بهدف جميل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة في العمق من سلمان ولد الحاج، وتبادل كروي مع حمدي لعشير بطريقة رائعة، أسفرت عن هز الشباك المصرية في وقت قاتل.

وكانت أول فرصة في المباراة لنادي الزمالك بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من عبد الله جمعة في اتجاه محمد علاء الذي سددها جانبية.

ولم تتأخر ردة فعل الفريق البركاني، حيث تحكم بعد ذلك في مجريات اللقاء وخلق العديد من الفرص، شكلت خطرا حقيقيا على مرمى الحارس الشاب عمر صلاح، كان أولها بواسطة المدافع البوركينابي دايو الذي عاندته الكرة في مناسبتين إثر ضربة ركنية نفذها عمر النمساوي.

وتلت هذه المحاولة أخرى من كرة ثابثة كان وراءها عمر النمساوي الذي وضع الكرة أمام رأس كودجو، غير أن العارضة اليمنى وقفت بجانب الفريق المصري في مرة أولى، ثم حرمت الطوغولي من افتتاح حصة التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 40.

وشكلت الهجمات المرتدة التي نفذها الزمالك خطورة كبيرة على مرمى الحارس عبد العالي المحمدي خصوصا بواسطة محمد عبد المنعم “كهربا” الذي أزعج كثيرا دفاع النهضة البركانية، حيث كاد في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أن يفاجأ أصدقاء دايو لولا أن تمريرته لم يتعامل معها بشكل جيد ابراهيم أوباما.

وفي الجولة الثانية، تمكن فريق الزمالك المصري من امتصاص حماس الفريق البركاني والحد من خطورته نسبيا، قبل مباغتته بهجمات مرتدة سريعة كادت أن تسفر عن الهدف الأول بواسطة كهربا الذي سدد ضربة مقص في مناسبة أولى أبعدها المحمدي للزاوية، ثم ضيع كرة وجها لوجه مع المحمدي في مناسبة ثانية.

وفي العشر الدقائق الأخيرة من المباراة استعاد نهضة بركان أسلوب لعبه المعتاد وأجبر الفريق المصري على التراجع إلى نصف ملعبه، وأرسل كودجو الذي استطاع الدفاع المصري الحد نسبيا من خطورته الانذار الأول لعمر صلاح بضربة رأسية أبعدها الحارس الشاب، قبل أن يهز شباكه في الوقت بدل الضائع ، رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة هدافي المسابقة، ومعلنا عن الأفضلية لممثل كرة القدم المغربية قبل مواجهة الاياب.

وتمكن نهضة بركان من تسجيل أول هدف في مرمى الزمالك بعد زيارتين سابقتين له للمغرب في نفس المسابقة أمام كل من اتحاد طنجة وحسنية أكادير.

وقال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، في تصريح صحفي عقب المباراة إن فريقه استحق الفوز نظرا للفرص الكثيرة التي خلقها، وكان “من غير العدل ألا يسجل على الأقل هدفا في هذه المباراة”.

وأضاف أن كأس الكونفدرالية الإفريقية سترفع بمصر، حيث تنتظرنا هناك مباراة أخرى كبيرة، وبالتالي كان يجب علينا أن نرحل لملعب الاسكندرية، ونحن في المقدمة، وهذا ماتم تحقيقه ولو بهدف في الوقت بدل الضائع.

وتجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد المقبل بملعب برج العرب بالاسكندرية.

اترك رد