سياسة

بلافريج للعثماني: مع التدهور الشامل للتعليم والصحة أليس الحل هو الحوار بدل تأجيج الأوضاع

على خلفية المقاربة التي تبنتها الحكومة في التعامل مع احتجاجات طلبة الطب، وجه نائب فدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلا فريج، سؤالا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يستفسره عن “”الزيارات الليلية التي هدد بها أعوان السلطة أولياء طلبة الطب من أجل دعوتهم الى وقف مقاطعة الامتحانات” متهما الحكومة بـ”تأجيج الأوضاع”.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهه عمر بلافريج لرئيس الحكومة، الجمعة الماضي “تلقينا في خضم الازمة التي تعيشها كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان في بلادنا، وبعد المقاطعة الشاملة التي عرفتها الامتحانات. إضافة إلى ذلك، تعرض عدد من الطلبة إلى ضغط بالحي الجامعي بالرباط، حيث أن إدارة هذا الأخير طالبتهم بإخلاء الغرف التي يقطنونها”.

وطالب بلافريج في رسالته، رئيس الحكومة بتفسير “هذا التضييق الممارس على الطلبة وعائلاتهم” مضيفا في السياق ذاته ” في ظرفية تتميز بتدهور شامل لقطاعي التعليم والصحة في المغرب، هل الحل لا يتجلى في المناقشة والاستماع لهؤلاء الطلبة عوض خوض معارك معهم “.

وفي ختام سؤاله، استنكر بلافريج الأسلوب الحكومي في تدبير الاحتجاجات متسائلا “ألا تعتقدون أن أسلوب تدبيركم للاحتجاجات الاجتماعية التي يعيش على وقعها المغرب منذ سنتين ونصف، ساهم في تأجيج الأوضاع وفقدان الثقة تجاه حكومتكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى