مجتمع

بدء إجراءات ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز الهجرة بطرابلس والحصيلة الأولية 7 قتلى

بدأت القنصلية العامة للمملكة بتونس، الجمعة، في إجراءات ترحيل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا القصف الذي طال مطلع الشهر الجاري، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس).

وقال بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، إنها “باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاث مراحل، ابتداء من يوم الجمعة 12 يوليوز 2019“.

وأكد البلاغ نفسه، أن “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قامت بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء“.

وأوضح البلاغ، أن القنصلية العامة للمملكة “تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف”، الذي طال المركز المذكور، مضيفة أنها تابعت أيضا “مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين“.

وأضاف المصدر نفسه، أن القنصلية العامة للمملكة تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

جدير بالذكر، أن الحصيلة الأولية تشير أنه  من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز لحظة حدوث الغارة، جرى تسجيل الحصيلة الأولية لذلك في سبعة قتلى وثمانية جرحى، وثلاثة في عداد المفقودين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى