جهاتمجتمع

حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون بجهة الدار البيضاء-سطات

نظمت أمس السبت، بجماعة دار بوعزة التابعة لاقليم النواصر، حملة جهوية للتبرع بالدم تروم تعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية، وذلك تحت شعار ” التبرع بالدم مسؤولية الجميع “.

وتروم هذه الحملة، التي نظمت بمبادرة من المركز الوطني لتحاقن الدم، في إطار شراكة بين وزراتي الداخلية والصحة ، تعزيز المخزون من الدم خلال فترة الاصطياف على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، من خلال تشجيع المتبرعين المحتملين.

وقال محمد بنعجيبة مدير المركز الوطني لتحاقن الدم ، في كلمة بالمناسبة ، إن هذه المبادرة التي نظمت بطماريس 2 دار بوعزة ( إقليم النواصر) بتعاون مع المركزين الجهويين لتحاقن الدم بالرباط والدار البيضاء ، وجمعية الحاج موح للمتبرعين بالدم ، وضعت نصب عينيها الاستجابة للطلب الهام من هذه المادة الحيوية من أجل بلوغ الاكتفاء الذاتي.

وحسب بنعجيبة، فإن هذه الحملة تستهدف ساكنة عريضة خلال فترة الصيف التي ترتفع فيها العلميات الجراحية وحوادث السير بشكل ملحوظ .

وقال في هذا السياق “إن شهري يوليوز وغشت معروفين كفترة حرجة فيما يتعلق بالمخزون من الدم، ولهذا السبب تحديدا فإن المركز وضع استراتيجية لجمع الدم من أجل تلبية الحاجيات من هذه المادة الحيوية “، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تطلبت في المقام الأول مخططا تواصليا يتم عبره حث المواطنين على التبرع بالدم ، وفي المقام الثاني تنظيم حملات لجمع الدم .

وحسب المنظمين، فإن هذه الحملة وضعت نصب عينيها بلوغ 600 من عمليات التبرع الطوعي، وذلك من أجل تكريس مبادىء التضامن والتآزر، والنهوض بثقافة التبرع بالدم ، وإشاعة معنى التعاون في أوساط الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى