مجتمع

مجموعة OCP تطلق مبادرتها التضامنية “المخيمات الصيفية”

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP عن انطلاق المبادرة التضامنية “المخيمات الصيفية 2019″، التي تنظيمها المجموعة بشراكة مع الاتحاد الوطني للمخيمات الصيفية ووزارة الشباب والرياضة.

وكشف بلاغ للمجموعة إن “المخيمات الصيفية 2019″، التي تعتبر جزءا من برنامج Act4Community، الذي تعمل مجموعة OCP على تنفيذه منذ سنتين تستهدف 120 تلميذا من المدارس المجاورة لمركب الجرف الأصفر.

ومن المقرر أن يلتحق التلاميذ المتحدرون من الأسر المعوزة والحاصلون على نتائج دراسية متميزة بمدينة إفران ونواحيها ابتداء من 15 يوليوز، وقد تم اختيارهم بتعاون وثيق مع مديرية التربية الوطنية والجهات الفاعلة المحلية. وتندرج هذه المبادرة في إطار الرفع من نوعية التعليم في المناطق الهشة وتشجيع التلاميذ المنحدرين من هذه المناطق.

وتلتزم مجموعة OCP في إطار هذه العملية، بالتكفل التام بجميع مصاريف المستفيدين إضافة إلى السهر على التنظيم، حيث سيتم تزويد التلاميذ بمعدات التخييم الكاملة بما في ذلك الملابس، لوازم النظافة الصحية..

للإشارة يجسد برنامج Act4Community، الديناميكية الجديدة والمسؤولة للمجموعة، حيث تم تصميمه وفقا لنموذج مرن ومنفتح يساهم في خلق أواصر التآزر وتعبئة المتعاونين لتنفيذ الالتزام المجتمعي لمجموعة OCP على جميع المستويات. وإلى أنه منذ 2017، تطوع أكثر من 2000 متعاون لخدمة المجتمعات والقيام بمبادرات ذات تأثير هام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى