اقتصاد

رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب تعتبر قرار المجلس الإداري بعزلها “غير قانوني”

بعد قرار المجلس الإداري لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، المنعقد بتاريخ 30 غشت المنصرم المتعلق بعزل رئيسة الجمعية عائشة العسري العمراني، اعتبرت هذه الأخيرة أن هذا القرار “غير قانوني”.

وقالت العسري، خلال لقاء صحفي أمس الخميس بالدار البيضاء ، إن المجلس الإداري ، الذي “بنت عليه مجموعة فاقدة للأهلية القانونية جميع قراراتها غير قانوني، لأنه انعقد دون احترام أدنى القواعد التي ينص عليها قانون الجمعية”، مشيرة إلى أنها لجأت إلى القضاء لإثباب الحقيقة.

وتابعت أن هذا القرار ( العزل) أتى ليؤكد حالة العبث التي تعيشها الجمعية منذ مدة “، مشيرة إلى أن ” المجلس الإداري ليست له أية صفة قانونية كي يدير أي مشروع أو عمل داخل الجمعية”.

Radiée de l’AFEM, la présidente juge “illégale” la décision du Conseil d’administration dans une conférence de presse
وأكدت، في هذا السياق، أنه “بعد المعلومات والمعطيات المتمخضة عن عملية الافتحاص التي طالبت بها، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو.. ماذا فعلنا بالشفافية والمحاسبة التي شكلت مبادئ أساسية لمنظمتنا؟”.

وذكرت، أيضا، أنها طالبت بعملية افتحاص من أجل معالجة المشاكل التي وجدتها، موضحة أن عملية الافتحاص قام بها مكتب مستقل، وأن المذكرة التركيبية لعملية الافتحاص كشفت عن حالة مريبة بشأن التسيير .

وفي سياق متصل أبرزت العضو المؤسس، والرئيسة الشرفية للجمعية السيدة سلوى قرقري بلقزيز ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الجمع العام الذي جرى خلاله عزل العمراني “وفقا للنظام الداخلي للجمعية”، كان شكل” لجنة انتقالية ، ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة “.

وأضافت أن اللجنة حددت موعدا لانعقاد الجمع العام الانتخابي في نونبر 2019 لتشكيل أجهزة الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى