حوادث

توقيف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الحشيش بفاس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس ، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم توقيف المشتبه فيهم بمنطقة أوطاط الحاج على بعد 245 كيلومتر تقريبا من مدينة فاس، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط سيارتين، إحداهما نفعية من الحجم الكبير، فضلا عن حجز 45 حزمة من مخدر الشيرا يناهز وزنها الإجمالي طن و 350 كيلوغرام، وسكينين من الحجم الكبير، وجرعة من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.

ويندرج ضبط هذه الشحنات المهمة من مخدر الشيرا -يشير البلاغ- في إطار العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الجريمة بجميع أصنافها وأشكالها، بما فيها ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى