رياضة

الوداد يتقدم على غريمه الرجاء في ترتيب الأندية عالميا

تقدم نادي الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم ترتيب الأندية المغربية في التصنيف الجديد لموقع “فوتبال داتاباز” العالمي، متقدما على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي البيضاوي الذي حل ثانيا، متقدما على الدفاع الحسني الجديدي.

وجاء نادي الوداد في المركز الأول وطنيا، برصيد 1528 نقطة، فيما حصل فريق الرجاء الرياضي على رصيد 1480 نقطة، في المركز الثاني حسب التصنيف العالمي.

وحل فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم في المركز الثالث برصيد 1423 نفطة، متبوعا بفريق نهضة بركان رابعا، ثم الفتح الرياضي خامسا، وحسنية أكادير في المركز السادس، واتحاد طنجة سابعا، والجيش الملكي ثامنا، وأولمبيك آسفي تاسعا، والمغرب التطواني في المركز العاشر.

وتقدم المغرب الفاسي (الدرجة الثانية) على فرق من الدرجة الأولى، حيث حل في المركز الـ11، وجاءت بعده أندية أولمبيك خريبكة، ومولودية وجدة، وسريع وادي زم، قبل أن يحل فريق الكوكب المراكشي في المركز الـ14، متقدما بدوره على فرق من الدرجة الأولى.

وفي تصنيف آخر، حل الوداد، أيضا، في المركز الأول وطنيا، و 266 عالميا، متفوقا على غريمه الرجاء الرياضي الذي جاء في المركز الثاني وطنيا، و663 عالميا.

وصعد الوداد الرياضي من المركز 272 إلى 266 بـ2837 نقطة حسب تصنيف موقع “clubworldranking” للأسبوع المنصرم، فيما تقدم الرجاء الرياضي من المركز 764 إلى 663 بـ894 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى