رياضة

تشلسي: لامبارد يمدح اللاعب زياش ويصفه بالمبدع

يثق مدرب نادي تشلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد، في أن الجناح المغربي حكيم زياش، سيضيف اللمسة الإبداعية التي افتقدها خط الوسط هذا الموسم بعد إعلان النادي المنافس في البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم “بريميرليغ”، التعاقد مع نجم نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وساعد زياش (26 عاما) أياكس في الفوز بثنائية البطولة والكأس في هولندا الموسم الماضي، وسينتقل إلى تشلسي بعد نهاية الموسم الجاري مقابل 40 مليون يورو (43,36 مليون دولار) بشكل مبدئي بعد الإعلان عن اتفاق الناديين، الخميس.

وقال لامبارد، في ندوة صحفية قبل مواجهة مانشستر يونايتد، برسم الجولة الـ26 من “البريميرليغ”، يوم الاثنين المقبل، “هو لاعب نتمنى بالتأكيد أن يجلب لنا الإبداع ويمنحنا إضافة مختلفة، يسجل الأهداف ويقدم تمريرات حاسمة، ويملك قدما يسرى رائعة، ويلعب بشكل عام في الجهة اليمنى لكن يمكنه اللعب خلف رأس الحربة أيضا”.

وأضاف التقني الإنجليزي “عندما تشاهد مبارياتنا هذا الموسم أحيانا نواجه معاناة لفتح الباب وإيجاد ثغرات بالدفاع، أعرف أنه لن ينضم إلينا الآن لكن من المثير للنادي والجماهير معرفة أنه سيكون هنا في الموسم المقبل، وأعتقد أنه لاعب رائع”.

ولم يضم تشلسي أي لاعب في فترة انتقالات الشتوية المنصرمة رغم رفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحظر عن تعاقدات النادي مع لاعبين جدد.

وبهذا الصدد وواجه لامبارد أسئلة بشأن انتقال لاعبين جدد إلى ملعب “ستامفورد بريدج”، سيما وأن عقد الجناحين المخضرمين بيدرو وويليان ينتهي مع إسدال الستار على بطولة الموسم الجاري.

وأجاب قائد “البلوز” سابقا: “لا أعرف، يجب أن ننشغل أولا بوضعنا هذا الموسم”، إذ يحتل تشلسي المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

وواصل فرانك لامبارد “الأولوية للبقاء في المربع الذهبي، وهذه أهم قضية لنا لكننا ننسق الجهود دائما لمحاولة التحسن، وربما تكون التحسينات مطلوبة في الصيف، وسنسعى للتأكد من الخيارات المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى