جهاتصحةكورونامجتمع

كوفيد 19 بجهة الشرق: تسجيل 91 حالة شفاء من مجموع 175 حالة إصابة مؤكدة

بلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، إلى غاية الساعة الرابعة عصر الثلاثاء 91 حالة من مجموع 175 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وسجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية أربع حالات تعاف جديدة بإقليمي الناضور (3 حالات) وتاوريرت (حالة واحدة).

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 91، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 35 حالة ، متبوعة بأقاليم بركان (21 حالة) والناضور (19 حالة) وتاوريرت (8 حالات) وجرسيف (6 حالات)، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بكل من فجيج والدريوش.

من جهة أخرى، لم تسجل أي حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس على مستوى جهة الشرق منذ عدة أيام، كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في 8 حالات، وذلك حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 175 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 68 حالة، مقابل 40 حالة بالناضور و 39 بإقليم بركان (زائد 1) و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء أنه، على الصعيد الوطني، تماثلت 185 حالة للشفاء التام من مرض فيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع إجمالي الحالات حتى الآن إلى 1838 ،مؤكدة أن نسبة التعافي تستمر في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 2ر35 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى