سياسة

PSU: نرفض تمكين الداخلية ومقارتها الأمنية الانفراد بتدبير مختلف تداعيات كورونا ونستغرب تنازل رئاسة الحكومة عن صلاحيتها

عبر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد عن رفضه الكلي تمكين سلطات وزارة الداخلية من الانفراد بمسؤولية وصلاحيات تدبير مختلف تداعيات جائحة كورونا مع هيمنة عقليتها و مقارباتها الأمنية.

وأضاف في بيان، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، التأكيد على رفضه لاستبعاد كل قوى المجتمع من أحزاب سياسية ونقابات وجمعيات في تدبير تداعيات الجائحة وعدم الأخذ برأيها مقابل انفراد وزارة الداخلية بها.

في نفس السياق، أكد المصدر ذاته، استغرابه الشديد لتنازل رئاسة الحكومة عن صلاحياتها لوزير الداخلية، ورفضه الكلي لتفويض تدبير تداعيات الجائحة على مستوى الجهات والأقاليم و العمالات للولاة والعمال بشكل انفرادي و استبعاد ممثلي الشعب و كل مؤسساته المنتخبة.

بيان القيادة التنفيذية لحزب الشمعة، طالب الجهات المسؤولة باحترام مبادئ الدستور المغربي و القوانين التنظيمية و الحد من تغول وزارة الداخلية و ممثليها عبر ربوع الوطن اعتبارا لكون حالة الطوارئ الصحية لا تبرر حالة الطوارئ الشاملة .

وفي الأخير ، سجل البيان ذاته، أن المواطنات والمواطنين كانوا يتطلعون إلى مقاربة أكثر تفهما لأوضاعهم الاجتماعية والصحية والنفسية، وبالتالي كانوا ينتظرون رفع المعاناة عنهم بشكل أسرع وأقوى وأشمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى