سياسةمجتمع

الدارالبيضاء: هذه مجموع المشاريع المتعلقة بالمالية والمرافق والخدمات التي صادق عليها مجلس الجماعة

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، بالإجماع على مشاريع تنموية تتعلق بالمالية والمرافق والخدمات، وذلك خلال اجتماع الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2020 ، الذي التأم اليوم الخميس، ضمن جدول أعمال يضم 24 نقطة .

وهكذا، جرى إقرار، مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة الدار البيضاء للنقل وجماعة الدار البيضاء من أجل التدبير المندمج ومتعدد الأنماط للنقل العمومي عبر الترامواي والحافلات ذات الجودة العالية والنقل العمومي عبر الحافلات بتراب مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، ومشروع اتفاقية تمويل عقد التدبير المفوض للنقل العمومي بواسطة الحافلات على مستوى تراب هذه المؤسسة.

كما تم إقرار، مشروع اتفاقية إحداث المستشفى الميداني لمواجهة جائحة كورونا ، ومشروع اتفاقية الإشراف المنتدب لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع من طرف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط ،علاوة على مشروع الاتفاقية المتعلقة بتتمة أشغال ترميم كنيسة القلب المقدس من طرف شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتراث.

وبشأن الشق المتعلق بالمالية والميزانية، تمت الدراسة والمصادقة ، بشكل خاص ، على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020 ، وعلى برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2019 .

وبخصوص المرافق تم إقرار ملحقات تعديلية لعقود التدبير المفوض للنظافة بجماعة الدار البيضاء ، ودفتر تحملات يتعلق بالمحلات التجارية المزمع إعادة بنائها بزنقة أسامة بن زيد جورا سابقا بمقاطعة المعاريف.

يذكر أنه في بداية الاجتماع ، قدم رئيس المجلس عبد العزيز عماري عرضا حول بيان تنفيذ الميزانية برسم السنة المالية 2019 ، والذي شهد نقاشات ركزت برمتها على ضرورة مواصلة إنجاز مختلف المشاريع والأوراش، مع التشديد على أهمية التفكير في سبل الرفع من مداخيل الجماعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى