وفاة المطربة والرسامة والممثلة السودانية… المشهورة بأغنية “شيكولات” (فيديو)

0

توفيت الفنانة والمطربة السودانية، “ستونة” في القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، إثر أزمة صحية تعرضت لها مؤخرا.

وستونة هي ممثلة ومطربة سودانية، ولدت في الخرطوم، ودرست بكلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة السودانية، متخصصة في الرسم والتصوير. ثم تابعت الدراسة في معهد الموسيقى والمسرح، وشاركت في بعض المسرحيات، ثم اشتهرت بعد ظهورها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع النجم محمد هنيدي، حيث غنت أغنيتها الشهيرة “شيكولاتة”، بعدها شاركت مع النجم، عادل إمام، في فيلم “هاللو أمريكا” عام 2000.

كانت قالت في إحدى حواراته وهي تعرض للصعوبات التي عانتها لنشر الفن السوداني خاصة بمصر: “من الصعوبات التي قابلتني في القاهرة أولا المُعاناة النفسية وثانيا المُعاناة المادية حيث إنني كنت أدفع من جيبي لكي أنشر الفن السوداني والحقيقة إنني قد عرفت أولا من خلال مهرجانات الجامعات التي كان يحضرها التلفزيون المصري ويقوم بتصويرها وقد كانت انطلاقتي الحقيقية من مهرجانات الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومن خلال جامعة عين شمس، ومهرجانات المركز البريطاني وقد كان الحضور يندهشون عندما يعرفون أن ما أغنيه هو الفن السوداني وكانوا يقولون لي دي مفاجأة بالنسبة لينا وكثيرٌ منهم كان يظن أنني من النوبة المصرية وعندما يأتون ليتعرّفوا على شخصي أقول لهم لا.. أنا سودانية”.

ستونة هي ممثلة ومطربة سودانية، من مواليد (الخرطوم)، درست بجامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية الفنون الجميلة، قسم رسم وتصوير. ثم درست دراسات إضافية في معهد الموسيقى والمسرح.. شاركت ببعض المسرحيات، ثم ظهرت ظهورها السينمائي الأول بمصر في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” وغنت فيه أغنيتها الشهيرة “شيكولاتة”، بعدها شاركت مع النجم عادل إمام فى فيلم “هاللو أمريكا” عام 2000.

المصدر: الوطن المصرية

Leave A Reply