ثقافة وفنون

أكاديمية سوتيجي تعلن ترشيح الفنانة حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن أدائها في “قابل للكسر”

كشفت أكاديمية سوتيجي Sotigui ترشيح الفنانة المصرية حنان مطاوع  عن دورها في فيلم “قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان،  ضمن جائزة أفضل ممثلة في إفريقيا،  في إطار الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان ” فيسباكو” ببوركينا فاسو ، الذي يعتبر  من أقدم مهرجانات السينما الإفريقية.

الفنانة الموهوبة حنان مطاوع

للإشارة تدور أحداث الفيلم وهو من بطولة كل من حنان مطاوع ورانيا شاهين وعمرو جمال، في إطار اجتماعي إنساني، وهو عبارة عن قصة بسيطة بعيدا عن التعقيد عن حياة بنت ودخولها في قصة حب.

هذا وكان فيلم، ”قابل للكسر” سعرض عالميا، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لكن كورونا حالت دون ذلك.

وأعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في بيان لها أنه “نظرا للقرار الذي أُصدر من رئيس مجلس الوزراء المصري بمنع التجمعات، فقد قررت إدارة المهرجان، عدم عرض فيلم قابل للكسر”.

وتابعت إدارة المهرجان، في البيان ذاته، أن الفيلم كان سيعرض عالميا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته التاسعة، ونظرا لعدم مشاركته وعرضه بسبب القرارات الأخيرة والتي تعرف بأزمة كورونا، فإنه يحق للفيلم المشاركة كعرض عالمي أول في أي مهرجان آخر.

ويقام حفل توزيع الجوائز سيقام يوم السبت 14 نوفمبر، على أن يتم التصويت بين 30 سينمائي من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين ل 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضاً على موقع الاكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى