سياسة

FGD ببوزنيقة تستنكر إعذام عشرات الهكتارات من غابة الداهومي وتحويلها لمشاريع ذات منافع خاصة

استنكرت فيدرالية اليسار الديمقراطي ببوزنيقة، إعدام عشرات الهيكتارات من غابة الداهومي وتحويلها لمشاريع ذات منافع خاصة.

وسجلت الفيدرالية، في بيان توصلت “دبابا بريس” بنسخة منه، محدودية عمل المجلس الجماعي وإنعدام أي تصور للعمل وهذا مايؤكده غياب برنامج عمل يحدد اولويات المدينة ويشرك كافة الفاعلين بشكل شمولي وهذا ما اكده التقرير الاخير للمجلس الاعلى للحسابات بخصوص جماعة بوزنيقة.

في السياق ذاته، استنكر البيان، ما نعته بالهجمة الشرسة لمافيا العقار والتي حولت المدينة إلى صناديق إسمنتية تنعدم فيها شروط الحياة العامة بغياب تام للمرافق الاساسية وفي خرق مستمر لتصاميم التهيئة ونحمل المجلس الجماعي المسؤولية الكاملة في الترخيص لهذه المشاريع للتي تفتقر لاي تصور تنموي ينعكس على المناحي العامة للمدينة، داعيا المسؤولين على تدبير الشان المحلي بمدينة بوزنيقة لمراجعة اوراقهم والعمل على التعاطي الجدي والمسؤول مع القضايا الحقيقية للساكنة بعيدا عن تبذير المال العام.

هذا ودعا البيان، السلطات الاقليمية لتحمل مسؤوليتها الكاملة للوضعية التي يشهدها قطاع النقل الحضري بالاقليم والوضعية المزرية التي عليها حافلات النقل الحضري والمهددة لسلامة المواطنات والمواطنين .

المصدر ذاته، شدد على التنبيه للوضع المزري الذي ال اليه المركز الصحي بالمدينة عبر ضعف وتردي خدماته والتي لا تستجيب لإنتظارات عموم المواطنات والمواطنين مطالبا الحكومة المغربية بتحمل مسؤوليتها الكاملة في هذا الشأن.

في السياق ذاته، أدانت فيدرالية اليسار، الاتفاع المهول في فواتير الماء والكهرباء خلال الاشهر السابقة والتي اثقلت كاهل المواطنات والمواطنين مطالبا كل من المكتب الوطني للماء وشركة ريضال لمراجعة هذه الفواتير وان لايتم تحميل المواطنين تبعات الازمة التي يعاني منها المكتب الوطني للماء وشركة ريضال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى