دابا tvفي الواجهة

بايدن: شعب هذه الأمة منحونا نصرا واضحا ونصرا مقنعا أتعهد أن أكون رئيسا للوحدة لا للتقسيم (فيديو)

أعلن الديمقراطي جو بايدن ليل السبت الأحد 8 نوفمبر 2020، الفوز بسباق الرئاسة الأمريكية بعد حملة جد مريرة، وتعهد بالعمل على توحيد بلد يعاني استقطابا شديدا، وسط استمرار وإصرار الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة.

وأضوح بايدن أمام أنصاره في خطاب النصر في مرأب للسيارات في مسقط رأسه ويلمنجتون في ولاية ديلاوير “لقد تحدث شعب هذه الأمة. منحونا نصرا واضحا ونصرا مقنعا أتعهد بأن أكون رئيسا يسعى للوحدة لا للتقسيم”.

وتوجه بايدن بخطاب مباشر لأنصار الرئيس ترامب قائلا: دعونا “الآن، نعطي بعضنا البعض فرصة. حان الوقت لتنحية الخطاب القاسي جانبا، ونهدئ الغضب، ونرى بعضنا مرة أخرى، ولنصغي إلى بعضنا مجددا”. ..”حان الوقت لمداواة أمريكا”.

https://www.youtube.com/watch?v=uW5SFsiRduI

وحول أزمة كورونا أكد بايدن أنه سيباشر منذ الاثنين بتشكيل لجنة من الخبراء للتعامل مع فيروس كوفيد 19 مضيفا: “نحن مطالبون بالعمل لاحتواء فيروس كوفيد وبناء العدالة والقضاء على العنصرية.”

بدورها، قالت نائب الرئيس الأميركي المنتخب كامليلا هاريس في خطاب النصر إنهم منحوا فجرا جديدا للولايات المتحدة.

وتابعت هاريس في كلمتها: “لقد حميتم نزاهة ديموقراطيتنا بفضل مشاركتكم القياسية في الانتخابات، لقد اخترتم الأمل والوحدة والكرامة والعلم والحقيقة.”

في السياق، ذاته وبالتفاتة رمزية أهدت هاريس فوزها للنساء الأميركيات من مختلف الأعراق، مؤكدة لكل الأميركيين: “أيا كان من صوتم له فسنكون نزهاء وموالون لكم جميعا.

المصدر: وكالات وقناة المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى