مجتمع

نقابة تستنكر استفزاز وتلفيق التهم لمستخدم من طرف أحد النافذين بالوليدية

استنكر المكتب النقابي الجهوي لجهة الدار البيضاء-سطات-الجديدة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة (الاتجاد المغربي للشغل)، ما يتعرض له رضوان ضنايه المستخدم بوكالة الخدمات الوليدية –المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الكهرباء-، من “استفزاز وتلفيق للتهم من طرف أحد النافذين بالمنطقة وتواطؤ بعض الجهات في هذه القضية”.

حمل المكتب النقابي، في بلاغ، المسؤولية لـ”السلطات العمومية والأمنية والقضائية مما قد يتعرض له المستخدم المذكور من حيف”.

طالب المكتب النقابي، حسب المصدر ذاته، إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الكهرباء- بـ”تحمل مسؤوليتها في الحماية والدفاع عن أطرها ومستخدميها أثناء مزاولة عملهم”.

ودعا كافة مستخدمي قطاع الكهرباء بالجهة، وجمعيات المجتمع المدني وكافة الشرفاء لـ”المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها المكتب النقابي الجهوي أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة، يوم الخميس 12 نونبر2020، على الساعة الحادية عشرة صباحا دفاعا عن المستخدم المذكور ورفضا للاضطهاد الذي يتعرض له”.

وأعلن المصدر أن المكتب النقابي “يحضر لبرنامج نضالي بالمنطقة إذا استمرت مثل هذه التهديدات والاستفزازات ضد مستخدمي القطاع”.

وكان المكتب النقابي الجهوي لجهة الدار البيضاء-سطات-الجديدة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة،عقد، على “إثر الاعتداء والقضية المفبركة، التي يتعرض لها رضوان ضناية، لقاء استثنائيا، عن بعد، يوم الثلاثاء 10 نونبر 2020، و”عرف اللقاء التداول حول الاستفزاز الذي يتعرض له المستخدم المذكور والقضية المفبركة التي حيكت ضده، وكذا الاكراهات والاستفزازات التي أصبح يتعرض لها في الآونة الاخيرة مستخدمو القطاع أثناء أداء واجبهم المهني في الحفاظ على الامن الطاقي واستمرار تزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى