ثقافة وفنوندابا tv

197 موسيقيا من 197 دولة في أكبر أركسترا افتراضي لتسجيل أغنية جماعية “معا أجمل”(فيديو)

ستكون هي المرة الأولى في في تاريخ الموسيقى، حيث سيجتمع 197 موسيقيا من 197 دولة حول العالم لتكوين أكبر أوركسترا افتراضي ويسجلون أغنية جماعية.

الأغنية تحمل عنوان “معا أجمل” Together is Beautiful، التي وضع القالب الموسيقي لها المؤلف الموسيقي الحاصل على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا” BAFTA، جورج فينتون، بحيث يقوم كل موسيقي من كل مكان حول العالم بالارتجال على هذا القالب، لتجسد الأغنية قدرة الموسيقى على اختراق حدود المكان والزمان والعرق والجنس، وتثبت قدرة البشر على إيجاد أرضية مشتركة للتواصل والتفاهم والتعاون.

هذا و جرى تسجيل أغنية “معا أجمل” في مواقع مختلفة حول العالم، كل على آلته الخاصة، وأحيانا الشعبية والتقليدية، ثم جرى دمج هذه التسجيلات معا، بالإضافة إلى فيلم وثائقي يحكي حكايات الموسيقيين المشاركين في العمل.

جدير بالذكر، أن الرقم القياسي لأكبر أوركسترا في العالم حدث في مدينة بطرسبورغ الروسية في 1 سبتمبر 2019، حيث شارك في العزف 8097 موسيقيا، بدعم من صندوق “غازبروم” لدعم المبادرات الاجتماعية (روسيا) حيث عزف 181 أوركسترا و200 كورال من أماكن مختلفة في روسيا للمشاركة في هذا الحدث الضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى