رياضة

البطولة الاحترافية “إنوي” (الدورة الـ5).. الرجاء ينفرد بالصدارة والمولودية يعاني في المؤخرة

حبلت مباريات الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية ” إنوي ” – القسم الاول، التي اختتمت منافستها يوم الأحد، بمتغيرات مهمة ،لعل أبرزها انفراد فريق الرجاء الرياضي بصدارة الترتيب مطاردا من قبل الوداد الرياضي بفارق نقطة واحدة ، في حين ظل فريق مولودية وجدة يعاني في ديل الترتيب ،مواصلا بالتالي سلسلة نتائجه السلبية .

فعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لم يفوت فريق الرجاء الرياضي فرصة استقباله لفريق شباب المحمدية ليلحق به أول هزيمة له بالموسم ( 1- 0 ) ، وهو ما خول للنسور الخضر التربع على كرسي الصدارة ب13 نقطة ،في حين تجمد رصيد فريق مدينة الزهور في النقطة العاشرة في الرتبة الخامسة .

من جهته ، عاد فريق الوداد الرياضي بفوز ثمين ( 0-1 ) من قبل ملعب الحسن الثاني على حساب المغرب الفاسي لينفرد بمركز المطادرة وفي جعبته 13 نقطة ،ويعيد الى الذاكرة سينايو التنافس على لقب الموسم الفارط الذي عاد في الانفاس الاخيرة الى غريمه التقليدي الرجاء الرياضي ، فيما احتفظ فريق المغرب الفاسي بمركزه في الرتبة الخامسة الى جانب شباب المحمدية.

و شهد ملعب البشير بالمحمدية تسجيل اكبر حصة تهديفية خلال الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية ، حينما اكرم فريق نهضة الزمامرة وفادة ضيفه اتحاد طنجة بأربعة اهداف لواحد، ليطيح بفارس البوغاز الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط ،ويرفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثامن .

و في مستهل الجولة الخامسة ، اكتفى فريق المغرب التطواني باقتسام النقط مع ضيفه فريق يوسفية برشيد في لقاء شهد تضييع لاعبي الفريقين للعديد من فرص التسجيل ، أتيحت أبرزها للفريق الحريزي الذي كان قاب قوسين من انتزاع الثلاث نقاط ، و بالتالي ارتقى فريق المغرب التطواني إلى المركز التاسع بمجموع 6 نقط، فيما حل فريق يوسفية برشيد في المركز 13 برصيد 4 نقاط.

و في لقاء انتهى بالبياض في كل شيء ، لم يقدم فريق الجيش الملكي و مضيفه سريع واد زم مردودا كرويا في مستوى التطلعات ،و اقتنعا معا بالنقطة الواحدة ليحتل الفريق العسكري ،بعد هذا التعادل، المركز 11 برصيد خمس نقاط، فيما حل فريق سريع وادي زم في المركز ال14 بثلاث نقاط.

و على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، لم يستغل فريق الدفاع الحسني الجديدي النقص العددي الذي عانى منه مضيفه الفتح الرياضي طيلة الجولة الثانية ،و اكتفى فارس دكالة بالتعادل الايجابي اصابة لمثلها ،وهو ما لم يخدم مصلحة الفريق حيث حل في الصف ما قبل الأخير بواقع نقطتين ، فيما ارتقى فريق الفتح الرياضي الى المركز الثامن ب 6 نقاط .

من جهته، قدم فريق حسنية أكادير واحدة من افضل مبارياته منذ انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية ،واضعا بالتالي حدا لسلسلة من النتائج السلبية ،حينما تفوق على ضيفه أولمبيك آسفي بثنائية نظيفة من توقيع المهاجم المتألق يوسف الفحلي ،ليقفز الى المركز 11 إلى جانب فريق الجيش الملكي برصيد خمس نقاط، فيما جاء فريق أولمبيك آسفي في المركز السادس بسبع نقاط.

واسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة بإجراء كلاسيكو الشرق بين المولودية الوجدية و نهضة بركان ، التي اختطفت وفزا ثمينا من قلب الملعب الشرفي بوجدة في اخر الانفاس بواسطة المدافع حمزة الركراكي وهو ما أزم من وضعية فارس الشرق في الرتبة الاخيرة بنقطة وحيدة ، فيما ارتقى اشبال لمدرب طارق السكيتيوي الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط .

و شهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل حصيلة تهديفية متواضعة بلغت 12هدفا ، سجلت خمس منها في اللقاء الذي حسمه فريق نهضة الزمامرة لصالحه امام اتحاد طنجة بأربعة اهداف لواحد .

النتائج الكاملة مع الهدافين

— الجمعة 25 دجنبر ..

المغرب التطواني (0 )

يوسفية برشيد (0)

الفتح الرباطي (1 ) رضا الهجهوج ( د 31 )

الدفاع الحسني الجديدي (1 ) ياسين الذهبي ( د 48 )

— السبت 26 دجنبر ..

سريع وادي زم (0)

الجيش الملكي (0)

الرجاء الرياضي …(1) سفيان رحيمي ( دقيقة 32 )

شباب المحمدية (0).

المغرب الفاسي ( 0 )

الوداد الرياضي (1) سيمون مسوفا ( د 29 )

— الأحد 27 دجنبر ..

نهضة الزمامرة ..(4 ) عبدو جاميلو أتشباو (د 34 ود 47) وهشام المجهد (د 45 هدف ضد مرماه) وجواد غبرة (د 96)،

اتحاد طنجة (1 ) توفيق اجروتن ( د 16 )

حسنية أكادير (2) يوسف الفحلي (د 11 و 19)

أولمبيك آسفي (0).

مولودية وجدة (0)

نهضة بركان (1) حمزة الركراكي (د 92 )

الترتيب

الفرق ……………. النقاط …. المباريات

1- الرجاء الرياضي …….13 ………5

2- الوداد الرياضي ……..12 ……….5

3 – نهضة بركان …….10 ……..5

— إتحاد طنجة …………10 ………5

5- شباب المحمدية …..8 ……….5

— المغرب الفاسي ……8 ……….5

7 -أولمبيك آسفي …….7 ……….5

8- الفتح الرباطي ……..6 ……….5

— المغرب التطواني …..6 ……….5

— نهضة الزمامرة …….6 ………..5

11- الجيش الملكي ….5 ……….5

— حسنية أكادير ………5 ………..5

13 -يوسفية برشيد ….4 ………..5

14- سريع وادي زم …..3…………5

15 – الدفاع الحسني الجديدي … 2 … 5

16 – مولودية وجدة ………1…………5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى