رياضة

هل يضغط مسؤول جامعي عن عدم تعيين حكم الفيديو المساعد فيى مباراة الطاس والخميسات؟

كشف مصدر مطلع أن اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتردد في تعيين حكام الفار VAR (تقنيّة التحكيم بالفيديو video assistant referee)، في مباراة الاتحاد الرياضي البيضاوي أمام الاتحاد الزموري للخميسات، برسم منافسات الأسبوع السادس من البطولة الوطنية الاحترافية الدرجة الثانية، والمقررة الجمعة 15 يناير 2021، ابتداء من الساعة الثالثة عصرا، بالمركب الرياضي العربي الزاولي بالدار البيضاء.

وأوضح المصدر أن نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لكرة القدم وفر جميع شروط الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، خلال هذه المباراة، التي يراهن عليها الفريق، الذي تألق قاريا، فيما يعاني في البطولة الوطنية الاحترافية، الدرجة الثانية، بسبب التحكيم، حيث سبق أن رفع شكاية إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يشتكي من سوء التحكيم، وعدم حياديته في مباريات سباب أطلس خنيفرة، وأولمبيك خريبكة، والشباب الرياضي السالمي، كما عانى من سوء تحكيم مباراته في كأس العرش أمام شباب بن جرير.

وأشار المصدر إلى أن بعض الحكام، بدعم من جهات بالجامعة، يرجحون كفة بعض الأندية، التي يترأسها مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويمهدون لها الطريق لتحقيق الصعود، وهذا ما جعل اللجنة المركزية للتحكيم تتردد في تعيين حكم الفيديو المساعد في مباراة الاتحاد البيضاوي والاتحاد الزموري للخميسات، على اعتبار أن رئيس الفريق الزموري عضو بالمكتب الجامعي.

وكان فريق أولمبي الدشيرة بدوره اشتكى من التخكيم في مباراته أمام سطاد المغربي بالرباط، حيث أن رئيس الفريق الرباطي، بدوره عضو بالمكتب الجامعي.

وأصدر فريق أولمبيك الدشيرة، بالمناسبة، بلاغا استنكر من خلاله ما تعرض له من ظلم تحكيمي خلال مباراته مع سطاد المغربي برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية الدرجة الثانية.

وجاء في البلاغ أن المكتب المديري لأولمبيك الدشيرة: «تابع كما جميع المهتمين بالبطولة الوطنية المهزلة التحكيمية الجديدة التي سجلتها مباراة الجولة الـ5 بينه وفريق سطاد المغربي بميدان هذا الأخير، والتي ساهمت في الثأثير بشكل واضح وبما لا يدع مجالا للشك تعرض الفريق لظلم لا غبار عليه».

وأضاف البلاغ: “يستنكر فريق أولمبيك الدشيرة المستوى الهزيل والصادم للطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة جمال بلبصري ويدين القرارات الظالمة التي اتخذها وعلى رأسها ضربتي جزاء خياليتين محتسبتان لصالح الفريق الخصم، وحالات الأخطاء الوهمية المحتسبة ضد فريقنا، الشيء الذي كانت نتيجته الطبيعية تكبد النادي الدشراوي لهزيمة غير مستحقة”.

واجتج المكتب المسؤول عن النادي بشدة على ما جرى في المقابلة، وأدأن القرارات التحكيمية للطاقة التحكيمي للمباراة الذي قاده جمال البصري كحكم الساحة.

ورغم احتجاج فريق الاتحاد البيضاوي، وأولمبيك الدشيرة، التزمت الجامعة الصمت، نظرا لكون الفريقين المستفيدين من سوء التحكيم رئيسيهما عضوين بالمكتب الجامعي.

وجدير بالإشارة إلى أن مباراة الاتحاد البيضاوي والاتحاد الزموري للخميسات ستنقل مباشرة على القناة الثالثة (الرياضية)، وأن أي سوء تحكيم قد يؤثر على سمعة كرة القدم الوطنية، ويفضح بالمناسبة كل من يخول لنفسه التلاعب بنتائج المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى