ميديا و أونلاين

رحيل الإعلامي الكبير الأمريكي ومقدم البرامج الإذاعية لاري كينج الذي اشتغل في الميدان بلا كلل ل63 سنة

توفي اليوم (السبت) المذيع الأمريكي الشهير ومقدم البرامج الإذاعية لاري كينج، بعد أيام من إصابته بفايروس كورونا، وذلك في مستشفى سيدرز سايناي الطبي في أمريكا.

ونعت شبكة «أورا» الإعلامية، ببالغ الحزن العميق، وفاة المؤسس والمضيف لاري كينغ، صباح اليوم (السبت)، عن عمر ناهز (87 عاما)، في مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنجليس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شبكة «أورا» في بيان نشر على الصفحة الرسمية للإعلامي الأمريكي لاري كينغ في موقع «تويتر»، إنه عمل على مدار 63 عاما عبر منصات الراديو والتلفزيون الرقمية، ووسائل الإعلام، وأجرى العديد من المقابلات، وحصل على العديد من الجوائز، وتلقى إشادات عالمية حيال موهبته الفريدة.

يذكر أن لاري كينغ إعلامي ومقدم برامج إذاعية أمريكي بارز ولد في 19 نوفمبر 1933. وبدأ العمل في قناة سي إن إن في العام 1985 وكان يقدم برنامجه الشهير لاري كينغ لايف (Larry King Live) حتى العام 2010 لينتقل بعدها للعمل في قناة RT America (روسيا اليوم – أمريكا) حيث يقدم برنامج Politicking with Larry King الأسبوعي.

عُرف واشتهر ببرنامجه “لاري كينغ لايف” على قناة “سي إن إن”، والذي قدمه على مدى 25 عاماً، وأجرى من خلاله مقابلات مع جميع الرؤساء الأميركيين منذ عام 1974 وبعض أبرز قادة العالم كالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى نجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند.

وغادر لاري كينغ “سي إن إن” في عام 2010 لكنّه واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني.

وفي عام 2012 أطلق برنامج “لاري كينغ ناو” على قناة الفيديو على الطلب “أورا تي في” عبر الإنترنت التي شارك في تأسيسها، وبدأ في عام 2013 إحياء برنامج “بوليتيكينغ ويذ لاري كينغ”.

كما استضاف برنامجه شخصيات متعددة، تراوحت ما بين الدالاي لاما إلى اليزابيث تايلور، ومن ميخائيل غورباشتوف إلى باراك أوباما وبيل غيتس وليدي غاغا.

ولم يكن كينغ مجرد محاور عادي على الهواء، بل صاحب فضول بارز ظهر في كل مقابلة أجراها، حتى إنه سحب في العديد من المرات “اعترافات” تباح للمرة الأولى على الهواء.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى