حملة التلقيح

الأطر الصحية بإقليم الحوز تتلقى أولى جرعات اللقاح المضاد لكوفيد 19

تلقت الأطر الصحية بإقليم الحوز، أمس الاثنين بمقر المركز الصحي الحضري بتحناوت، أولى جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19، وذلك ضمن الحملة الوطنية للتلقيح التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس.

واستهدفت هذه الحملة، على الخصوص، الأطر الصحية العاملة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس ومركز تصفية الدم بتحناوت، في إطار هذه المرحلة التي تهم أيضا العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة السلطات الأمنية (45 سنة فما فوق)، وقطاع الصحة (40 سنة فما فوق).

وتوجهت الفئات المستهدفة (الأطر الصحية والتمريضية والأطر الإدارية بالمؤسستين الصحيتين)، إلى المركز الصحي الحضري بتحناوت لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح، وفق بروتوكول صحي وتنظيمي صارم تشرف على تنفيذه المندوبية الإقليمية للصحة.

ويخضع المستفيدون، في بداية الأمر، لمراقبة طبية لمعرفة حالتهم الصحية وما إن كانت هناك أعراض تحول دون استفادتهم من التلقيح، ثم يتوجهون بعد تلقي جرعة اللقاح إلى قاعة الانتظار بغرض الراحة ومعاينة إذا ما ظهرت عليهم أعراض تستوجب تدخلا طبيا.

إثر ذلك، يمر المستفيدون إلى مرحلة التسجيل في التطبيق المعلوماتي لتتبع حالتهم بعد تلقي اللقاح، والتوصل بتاريخ يحدد موعد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى