حزام مطاطي وراء الدخان الأسود بمنشأة الفوسفاط بالجديدة

0

سيطرت بحرفية كبرى يومه20 من الشهر الجاري مصلحة الإطفاء التابعة لمجمع الفوسفاط بمدينة الجديدة وفي وقت وجيز على الحريق الذي اندلع بالحزام الناقل، و تم تداوله بشكل من التهويل رغم كونه محدودا و عاديا حسب مصدر عمالي.

وعلاقة بالموضوع صرح خبير في الحرائق أن الدخان الأسود الذي علا الأجواء طبيعي وغير مخيف بحكم احتراق المادة المطاطية للحواز الناقل، ولولا قرب المصنع من الطريق ما أثار الانتباه، ولا يعدو كونه حريقا اشتعالا محدودا في الزمان و المكان والمواد، وتبدده غيمة الدخان في مدة وجيزة يدل على محدودية الحريق و على حرفية إطفائيي الوحدة الصناعة، وشبه باحتراق عجلة سيارة، مستغربا من التهويل وإعطاء الأمر بعدا غير واقعي ولا علمي، ونشر الذعر.

وفي اتصال آخى مع إطار سابق بالوحدة، اعتبر الأمر عاديا وممكن الحدوث ولا يدعو للتهويل، بحكم وجود مواد قابلة للاشتعال قرب الحزام كالكبريت مستغربا في الوقت نفسه من الحجم الكبير الذي أعطي للحدث رغم محدوديته، و نوه بمصلحة الاطفاء التي سيطرت على الحريق بكل مهنية، مما كشف استعداد المنشأة وخصوصا مصلحة الإطفاء لكل طارئ.

وفي السياق ذاته، نظرا لمحدودية الحريق الذي لا يعدو كونه اشتعالا في حزام مطاطي، لم تسجل أي خسائر تذكر، ولم يعق الحادث عملية الانتاج وكل العمليات الأخرى.

Leave A Reply