سعد الدين العثماني يعاني وعكة صحية

0

يمر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بوعكة صحية، أعراضها شبيهة بأعراض فيروس كورونا المستجد، ما جعل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يعلق عدد من الأنشطة والمواعيد، تسؤلات حول مصير اجتماع مجلس الحكومة المقرر غدا الخميس.

وفي رد على انتشار خبر مرضه، كتب سعد الدين العثماني تدوينة على ىصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك “تلقيت عددا من الاتصالات يستفسر أصحابها عن وضعيتي الصحية، وإذ أشكرهم على اتصالهم، أخبر الجميع بأني فعلا أمر بوعكة صحية، لكن حالتي لا تدعو للقلق إن شاء الله، إذ أعاني منذ بضعة أيام من زكام والتهاب في الجيوب الأنفية، مما اضطرني اليوم لتعليق عدد من الأنشطة والمواعيد”.

وأضاف العثماي “وبهذه المناسبة، أشكر جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله تعالى، على العناية الكريمة التي خصني بها وعلى حرصه على حالتي الصحية.
حفظكم الله، ولا أراكم الله مكروها في أنفسكم وأحبابكم، وحفظ الله بلادنا وأدام عليها نعمه”.
https://web.facebook.com/205946022875583/posts/2174905792646253/?d=n&_rdc=1&_rdr
يذكر أنه من المقرر أن ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا للأمين العام للحكومة حول أشغال اجتماعات مجلس الحكومة المائتين (أبريل 2017- أبريل 2021).

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بشركات المساهمة والقانون المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة.

وينتقل المجلس، إثر ذلك، إلى دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19 ، والثاني والثالث بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بتحديد كيفيات تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد فيما يخص النظام العام والنظام التكميلي، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

Leave A Reply