ثقافة وفنوندابا tv

جوجل تحتفي بالذكرى 75 لولادة الفنان المصري الراحل نور الشريف (فيديو)

احتفى محرك البحث العالمي “غوغل” بالذكرى 75 لولادة الفنان المصري الراحل نور الشريف، حيث غير الشعار الخاص به في الموقع ووضع صورة مرسومة للنجم المصري الكبير.

سمه محمد جابر محمد عبدالله، وولد في حي الخليفة في السيدة زينب بالقاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول في دفعته،

– حلم نور الشريف باحتراف كرة القدم، لكنه تخلى عن حلمه بسبب حبه التمثيل، وبدأ مشواره الفني بدور صغير في مسرحية “الشوارع الخلفية”، رشحه له سعد أردش، ثم اختاره المخرج كمال عيد لمسرحية “روميو وجولييت”.

– قدم نور الشريف أكثر من 150 فيلمًا للسينما المصرية، من بينها ٧ أفلام حصلت على لقب أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، هي ” زوجتي والكلب”، “أبناء الصمت”، “الكرنك”، “أهل القمة”، “حدوتة مصرية”، “العار”، و”سواق الأتوبيس”.

توالت أعماله على شاشة السينما، وكانت تشجعه وتدعمه الفنانة بوسي، إذ كانت عاطفة الحب تجمع بينهما، وبعد حب استمر عامين حدث الزواج، وأنجبا “سارة ومي”، وبعد سنوات طويلة دبت الخلافات بينهما وكانت مفاجأة الطلاق في 2006.

وفي عام 2014، بدأ نور الشريف ينسحب من الحياة الفنية، ويعتذر عن المشاركة في أعمال جديدة، وكان السبب تدهور حالته الصحية، حيث أصيب بسرطان الرئة وسافر للخارج للعلاج لكن حالته الصحية لم تتحسن وفي 11 غشت  2015 رحل عن الحياة.

ويحرص “غوغل” بين فينة وأخرى، بالاحتفاء بذكرى عدد من الرموز الفنية والثقافية والعلمية العربية على صفحته الرسمية.

-كانت آخر أعماله فيلم” بتوقيت القاهرة”، وتم عرضه في عام 2015، من إخراج وتأليف: أمير رمسيس.

– توفى في 11 غشت 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.

المصدر: المصراوي فنون وقناة مصر ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى