سياسةفي الواجهة

العديد من المدن المغربية نظمت أمس الجمعة وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني دون أن تتعرض للمنع(صور)

نظم مصلون ومواطنات ومواطنون بعد صلاة الجمعة بعدة مدن مغربية وقفات احتجاجية نصرة للفلسطنيين، ورفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية، ورافعين شعارات مساندة لانتفاضتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، والمس بالمقدسات، و ضد منعهم من إقامة شعائرهم الدينية بالقدس.

وكانت من بين مدن المملكة التي شهدت هذه الاحتجاجات والوقفات، أمس بعد صلاة الجمعة كل من فاس والناظور ووجدة والرشيدية والعرائش وبني تجيت وبركان وأصيلة والدار البيضاء والمحمدية وغيرها.

ورددت جموع المحتجين شعارات غاضبة منددة بالعدوان الذي تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين؛ من قبيل “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، و” الله أكبر عاصفة لليهود ناسفة”، “يا صهيون يا ملعون غزة في العيون”.

وأشارت مصادر من عين المكان، أنه وعلى خلاف ما حدث في الوقفات التي كانت دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، اكتفت السلطات الأمنية بمراقبة تلك الوقفات والاحتجاجات دون أن تتدخل لمنعها.

وعلى غوار تلك المدن شهد الحي المحمدي بالدارالبيضاء تنظيم وقفة سرعان ما تحولت إلى مسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها شعارات مساندة للفلسطينيين ومنددة بالتطبيع.

ومن بين الشعارات التي رفعت خلال تلك المسيرة، “فلسطين أمانة…التطبيع خيانة” ““عهد الله لن نخون فلسطين فالعيون”، الى غيرها من الشعارات.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كتب تدوينه له على صفحته على الفايسبوك قال فيها: “إن المملكة المغربية ترفض رفضا قاطعا جميع إجراءات سلطات الاحتلال التي تمس الوضع القانوني للمسجد الأقصى والقدس الشريف، أو تمس الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإن المغرب بقيادة جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في صدارة انشغالاته وفي مرتبة القضية الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى