سياسة

البناء العشوائي يحرج برلماني الأصالة والمعاصرة بعين الشق

أثار سؤال للنائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب شفيق عبد الحق، حول وضعية أراضي الأملاك المخزنية، استفزاز فريق التجمع الوطني للأحرار، لمحاول المتسائل استغلال قبة البرلمان لتصفية حسابات مع منافسيه بالمنطقة، ما جلب على النائب المتسائل الويلات.

وكشف مصدر من المجلس أن النائب البرلماني عن كلميم، عبد الودود خربوش، من فريق التجمع الوطني الأحرار، وبمجرد طرح شفيق للسؤال واجهه بسؤال آخر هل حماية أراضي الأملاك المخزنية تعني تسييجها وتحويلها إلى مجمعات سكنية للبناء العشوائي؟

وكان شفيق عبد الحق استغل سؤالا موجها لوزير المالية حول وضعية أراضي الأملاك المخزنية، ليشن هجوما على ما أسماهم بـ”مافيا العقار”، موجها اتهامات لأشخاص لم يذكرهم بالإسم، بـ”الاستيلاء” على عدد من أراضي الدولة التي اتهمها هي الأخرى بالتقاعس في حماية هذه الأراضي، فكان الرد سريعا من برلماني كلميم، الذي وجه سؤالا للبرلماني شفيق، في صيغة اتهام، مطالبا إياه الإفصاح عن وجهة نظره في كيفية حماية أراضي الدولة، هل بالاستثمار فيها وخلق مشاريع مدرة للدخل، أم بتحويلها لمجمعات للبناء العشوائي؟؟ الشئ الذي “أخرس” شفيق ولم يستطع معه التعقيب، رغم أن القانون يسمح له بذلك.

ويبدو أن طرح هذا السؤال، اليوم ،بالبرلمان، سيكون مدخلا لطرح ملف البناء العشوائي بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى