ميديا وإعلام

الرباط: المنع وبقوة يطال الوقفة التضامنية مع سليمان الريسوني المضرب عن الطعام لأزيد من شهر ونصف(صور)

أقدمت قوات الأمن، مساء اليوم الثلاثاء، على منع الوقفة الاحتجاجية التي، نظمها عدد من النشطاء الحقوقيين و التي دعت إلى تنظيمها “هيئة مساندة الراضي والريسوني ومنجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب“، أمام البرلمان بالعاصمة الرباط، تضامنا مع الصحافيين عمر الراضي وسليمان الريسوني، المضرب عن الطعام والذي وصل يومه 48.

وشهدت جنبات وأزقة المؤدية للبرلمان، حضورا أمنيا كبيرا، حيث استخدمت القوات الأمنية العنف والدفع لمنع التجمع والوقفة التضامنية مع الصحافي سليمان الريسوني، وايضا عمر الراضي.

وبالرغم من المنع الذي تعرضت له الوقفة، فإن المحتجين اصروا على ترديد الشعارات المنددة بالتضييق على حرية التعبير، والمتسمة بالاعتداء على الصحافيين والتضييق على ممارستهم للمهنة، كما جرى رفع لافتات وصور لعمر الراضي وسليمان الريسوني، تستنكر استمرار انتهاك حقهما في السراح المؤقت على الأقل لانعدام حالة التلبس أو توفر أدنى قرائن تثبت التهم المنسوبة إليهم، حسب ما تؤكد هيئة ددفاع سليمان الريسوني.

 

جدير بالذكر، أن المحكمة رفضت لمرات عديدة تمتيع سليمان الريسوني بالسراح المؤقت رغم توفره على كافة الضماانات للحضور، ورغم تسجيل هيئة دفاعه ومنظمات حقوقية وشخصيات ومنظمات دولية الطابع التعسفي لاعتقاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى