شواهد على التاريخ

حفل توقيع عقد الهبة المقدمة من أسرة الراحل عبد الرحمان اليوسفي للمؤسسة الوطنية للمتاحف

جرى، أمس الاثنين بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، حفل توقيع عقد الهبة المقدمة من أسرة الراحل عبد الرحمان اليوسفي إلى المؤسسة الوطنية للمتاحف ومؤسسة أرشيف المغرب.

وتم التوقيع على عقدي هذه الهبة القيمة من قبل زوجة الفقيد، هيلين اليوسفي، ومنفذ وصية عائلة اليوسفي، مبارك بودرقة، من جهة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، ومدير مؤسسة أرشيف المغرب، جامع بيضا، من جهة أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت هيلين اليوسفي، أن عقد الهبة، الذي جرى توقيعه في فضاء يكتسي رمزية خاصة في المسار النضالي للفقيد، (المجلس الوطني لحقوق الإنسان) هو تتويج منطقي لحياة بأكملها ملؤها الإحساس بالواجب والتضحية من أجل الوطن، كما أنه تجسيد لرغبة الفقيد، في التبرع بكافة ممتلكاته المادية واللامادية إلى المؤسسة الوطنية للمتاحف ومؤسسة أرشيف المغرب، أملا في الحفاظ على بصمة تفان لا نظير لها في خدمة الأمة وقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقالت اليوسفي، في كلمة تلتها بالنيابة عنها، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش “أنا وعبد الرحمان لا نعيد للمغاربة إلا ما يخصهم بالفعل، ذكرى رجل كرس حياته بأسرها لأبناء وطنه ويترك لهم كل ما تبقى له من هذه الحياة”، معربة عن رغبتها في أن يكون التزام الفقيد، الذي طبع التاريخ الوطني، مصدر إلهام للأجيال المقبلة.

وأضافت اليوسفي، أن “عبد الرحمان أعطى كل شيء للمغرب واليوم يمنح المزيد لأنه لا يمكن حتى للموت أن يقلل من حبه وعطائه لوطنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى