سياسة

الاتحاد الاشتراكي يحسم في أغلب الدوائر الانتخابية لجهة الدارالبيضاء

حسم الاتحاد الااشتراكي في أغلب الدوائر الانتخابية لولاية الدار البيضاء سطات، وهكذا تم تركية إبراهيم الرشدي ليقود اللائحة في دائرة آنفا، فيما تم تزكية محمد شوقي في دائرة عين الشق. و منح الحزب التزكية لطارق عطري لخوض غمار الانتخابات في دائرة سيدي البرنوصي.

في السياق ذاته، جرى منح التزكية لعضو المكتب السياسي عبد المقصود الراشدي ليترشح بعمالة عين السبع الحي المحمدي،

هذا، ويدخل الحزب غمار الانتخابات على مستوى دائرة سطات بسعيد النميلي، رئيس جماعة أحلاف؛ فيما حرى تزكية رئيس جماعة الدروة القادم حزب الأصالة والمعاصرة للترشح وكيلا للائحة بإقليم برشيد.

وبخصوص دائرة المحمدية فقد تم منح التزكية لعضو المكتب السياسي لحزب الوردة، عبد الحميد الجماهري، مدير نشر جريدة الاتحاد، وعضو مجلس جهة الدار البيضاء سطات، فيما تقرر اختيار رجل الأعمال كريم الزيادي لقيادة التنظيم بدائرة ابن سليمان.

وكان عبدالوافي لفتيت ذكر في بلاغ سابق بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات العامة لثامن شتنبر المقبل ستبتدئ من الاثنين 16 غشت ،وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.

وذكر البلاغ أنه ” في إطار الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، يذكر وزير الداخلية الناخبات والناخبين أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات المذكورة ستبتدئ يوم الاثنين 16 غشت 2021 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.”

وأوضح المصدر ذاته أن الترشيحات ستودع بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى