سياسة

شبيبة البيجيدي تعتبر ما وقع بخصوص مرشحييه للمستشارين سعي لفبركة مشهد سياسي غير حقيقي

قال بيان لشبيبة العدالة والتنمية، إن هذه النتائج التي أعلن عنها وتخص مرشحييه لمجلس المستشارين تعتبر “امتداد طبيعي لمخرجات العملية الانتخابية لـ 8 شتنبر، وللسعي نحو فبركة مشهد سياسي غير حقيقي ولا معبر عن الإرادة الحقيقية للمواطنين”، وأنها “إمعان في تبخيس العمل السياسي، وإفقاد ما تبقى من الثقة في السياسة والسياسيين”.

و وسجل المكتب الوطني في بيان صدر أمس الأربعاء 06 أكتوبر 2021،، أن نتائج مرشحي حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، فاقت بشكل كبير وغير مفهوم النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر، خاصة وأن الحزب لم يعلن عن أي تحالف مسبق يمكن أن يفسر حجم الأصوات التي حصل عليها مرشحوه.

واعتبر البيان ذاته، أن توجيه مستشاري بعض الأحزاب السياسية للتصويت على مرشحي حزب العدالة والتنمية، من طرف جهات تعتبر الحزب خطا أحمرا وجعلت من محاربته بجميع الوسائل هدفها الأول، لا يمكن أن يفسر إلا في إطار السعي إلى إسقاط حزب العدالة والتنمية في نفس المستنقع الذي تتخبط فيه هذه الأحزاب، وإفقاده الثقة والاحترام الذين يحظى بهما لدى الكثير من فئات المجتمع، ومعها شرعية تاريخه النضالي المبدئي والمستميت من أجل صيانة الخيار الديمقراطي والدفاع عن الانتخابات النزيهة والشفافة.

إلى ذلك، أفاد البيان، أن حزب العدالة والتنمية لم يكن قط ولن يكون يوما جزء من عمليات الإنتاج المسبق لنتائج الاستحقاقات الانتخابية المبنية على توافقات مشوهة تزيد من ضبابية المشهد السياسي ببلادنا، معتبرا أن نتائج الانتخابات يجب أن تكون تعبيرا عن الإرادة الحرة للناخبين، في احترام تام لقواعد العمل السياسي.

هذا وكانت أعلنت الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية أنه غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، ودعت مرشحييها، الذين تم إعلانهم “فائزين” لتقديم استقالاتهم من عضوية الملس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل”،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى