سياسةمجتمع

الجبهة الاجتماعية المغربية تدعو لتخليد اليوم الدولي للقضاء على الفقر بوقفات احتجاجية محلية

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية كافة المناضلات والمناضلين وسائر الجماهير الشعبية، الى تخليد اليوم الدولي للقضاء على الفقر يوم الاحد 17 أكتوبر 2021 بتنظيم وقفات احتجاجية محلية في مختلف المناطق معلنه أنها ستنظم ندوة بنفس المناسبة يوم السبت 16 اكتوبر الجاري.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة المتابعة للجبهة الاجتماعية المغربية أمس الخميس 7 اكتوبر 2021، حيث تدارست مستجدات الاوضاع العامة بالبلاد وآفاق العمل.

وذكر بلاغ إخباري، أن هذا الاجتماع تزامن مع الاعلان عن تشكيل الحكومة المنبثقة عن مهزلة انتخابات 8 شتنبر المنصرم، وهي الانتخابات التي أكدت الجبهة أنهاغير ديمقراطية، ولا تمثل الارادة الشعبية لكونها تكرس الاستبداد ولما شهدته من فساد وافساد وتزوير وتلاعب باللوائح وبالنتائج وسيطرة الاثرياء المستفيدين من الريع والاحتكار والتبعية على الخريطة التي افرزتها على مستوى الجماعات والبرلمان بغرفتيه.

في السياق ذاته، اعتبر البلاغ الإخباري، أنه ومع الوضع السياسي الحالي، فإنه المنتظر هو المزيد من خنق الحريات والفقر والهشاشة وغلاء الاسعار الذي تجاوز في بلادنا ما هو سائد عالميا في الفترة الحالية، مدينا بشدة الزيادات الضخمة في العديد من المواد الغذائية الاساسية ومواد البناء وقمع الحريات وتكميم الافواه (حالة المناضل النقابي محمد الحفيظي من زاكورة وعبد الكبير قاشا من خنيفرة واسماعيل أمرار من بني ملال نموذجا).

جدير بالذكر، أن الجبهة الاجتماعية المغربية تتكون من العديد من الإطارات النقابية والهيئات السياسية اليسارية وهيئات حقوقية وثقافية، فضلا عن جمعيات وفعاليات مدنية وسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى