سياسة

تقرير:وزارة الداخلية هي من صنعت كل إنجازات المواجهة مع الوباء وإليها الدور المحوري في مواجهة كوفيد19

أشار تقرير ، صدر عن وزارة لفتيت، إن وزارة الداخلية هي من “عملت على تيسير استفادة المواطنين من عملية التلقيح، وذلك من خلال: القيام بحملات تحسيسية من أجل حث المواطنين والمواطنات على الاستفادة من عملية التلقيح”،وهي من أنشأت “ما يصطلح عليه بـ”Vaccinodromes”، وهي مراكز تلقيح تتسع لعدد كبير من المواطنين وتعمل طيلة أيام الأسبوع، إلى ساعات متأخرة من الليل، كما أنها تستقبل جميع المواطنين المبرمجين بغض النظر عن مقر سكناهم”.

و قال تقرير لوزارة الداخلية، حول منجزاتها لعام 2021، إن وزارة الداخلية “اضطلعت بدور محوري خلال كل المراحل التي خاضها المغرب في مواجهة جائحة كوفيد-19”.

وأوضح التقرير أن الوزارة هي من “سهرت على استمرارية تقديم الخدمات بجميع مراكز التلقيح طيلة ايام الأسبوع، وعملت على التوزيع الجيد لمخزون اللقاح على مختلف العمالات والأقاليم لضمان توفرها المستمر على جرعات كافية لتلقيح المواطنين المبرمجين من جهة، وتفادي مدة صلاحيته من جهة أخرى”.

زأضاف التقرير، أن الداخلية هي من قامت و “بتنسيق مع مختلف القطاعات الوزارية المعنية، ببلورة استراتيجية خاصة لمواجهة الوباء، بشكل يروم التوفيق بين الأمن الصحي للمواطنين والمواطنات، وبين متطلبات الدورة الاقتصادية والعودة التدريجية للحياة الطبيعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى