سياسة

شهيد يعلن عن تنسيق رباعي للمعارضة في مواجهة الهيمنة الحكومية ودفاعا عن مكتسبات البرلمان

أعلن رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عبد الرحيم شهيد، أنه وفي إطار مواجهة ما سماه هيمنة الأغلبية الحكومية، فقد قررت المعارضة والتي حددها في الفريق الاشتراكي والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن تجيب بشكل جماعي.

وأضاف شهيد رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي، أن ذلك، يأتي في إطار الدفاع عن مكتسبات البرلمان في بعدها التشريعي والرقابي، وفي إطار الحفاظ على التعددية السياسية، وعلى ضمان توازن بين الحكومة وبين حقوق المعارضة،

في السياق ذاته، أشار شهيد، خلال جلسة المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2022، ان تنسيق المعارضة، بادر إلى تقديم تعديلات بشكل جماعي على مشروع قانون المالية والتي بلغت 73 تعديلا، ومنها تعديلات رفضتها الحكومة.

المتحدث ذاته، اعتبر أن الحكومة وفي أول امتحان لها، قدمت قانون مالية لا يعكس الأولويات التي ينتظرها الشعب المغربي، وكان مخيبا للأمال، ولا يجيب عن انتظارات المواطنيين ومختلف الفاعليين.

جدير بالذكر، أنه وعكس ما كان مقررا أن يكون أمس الجمعة كآخر أجل لتقديم التعديلات على مشروع قانون المالية، فإن تنسيق المعارضة تقدم بطلب يهدف إلى تمديد أجل وضع التعديلات إلى الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى