سياسة

وهبي:نحن حزب وقوة ديمقراطية صاعدة بهوية متميزة ولم نعد نتخذ مواقف وفق أحكام مسبقة أو خطاطات مستوردة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي، إن حزبه يعتبر قوة ديمقراطية صاعدة بهوية متميزة وآفاق نضالية فذة، وإضافة جديدة للحياة السياسية المغربية، فقد تم العمل على صياغة مرجعية فكرية سياسية للحزب، تشكل الأرضية الايديولوجية لمختلف مواقفنا ونبراسا لمعاركنا النضالية داخل المجتمع المدني وفي المؤسسات الدستورية. وبهذه الأرضية أصبح لحزبنا فهم خاص لتاريخية مجتمعنا، وقراءة معينة لتناقضات الديمقراطية المغربية التي ندافع عنها، وتفسير علمي لمعوقات التحديث الذي ننشده.

جاء ذلك، خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي عقدت اليوم السبت 27 نونبر 2021، بقصر الأوقاف بمراكش، حيث أكد وفق ما نشره الموقع الإعلامي للجزب، « لم نعد نتخذ مواقف وفق الاحكام المسبقة أو خطاطات مستوردة من مجالات سياسية خارج وطننا. بل أصبحنا نحتكم لخصوصيات الفاعلين في الحياة السياسية المغربية ومدى التزامهم بقيمنا وقوانيننا الوطنية من جهة، ومدى قربهم أو بعدهم عن مشروعنا السياسي الرامي إلى خدمة قضايا التقدم والتنمية ببلادنا ».

وكان عبد اللطيف وهبي، وجه خطابا صارما للذين اعتبرهم يحاولون الهجوم على الحزب إعلاميا،بقوله:”من كان ينتقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام، سابقا، لا أرد عليه لأن كل واحد له وجهة نظر خاصة، ولكن أن يمس بالاحترام الواجب لحزب البام فهو خط أحمر لن نسكت عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى