حملة التلقيححول العالمصحةكورونا

مكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا يحث على توخي الحذر إزاء متغيري كوفيد-19

حث المكتب الإقليمي التابع لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، يوم الخميس، المواطنين على توخي الحذر في موسم الأعياد هذا، حيث تتعامل المنطقة الآن مع متغيرين من كوفيد-19 شديدي العدوى، يمكن أن يثقلا كاهل الأنظمة الصحية المثقلة بالفعل.

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا في بيان له، إن “المنطقة الأوروبية كانت مركز الوباء حتى قبل ظهور أوميكرون مع ارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا”.

ووفقا لمكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا، فإن التهديد الذي يشكله كوفيد-19 جدي كما كان دائما، مع هيمنة متغير دلتا شديد العدوى إلى حد كبير في جميع أنحاء المنطقة وانتشار متغير أوميكرون بسرعة مع عواقب غير مؤكدة.

وأشار كلوج إلى أن التجربة أظهرت أنه من الفعال “توخي الحذر” إلى جانب “الأدوات الحالية المتاحة لنا”، مثل اللقاحات والجرعات المعززة والاختبارات وأقنعة الوجه والتباعد، والتي ثبت أنها “مثبتات” وكافية “لمساعدتنا على مواجهة الفيروس والحفاظ على سلامة الناس”.

وقال “لقد قطعنا شوطا طويلا منذ العام الماضي. وقد شهدنا أمثلة ملهمة للتضامن. نحن نعرف ما يجدي نفعا. ونعرف كيف نحافظ على أنفسنا والآخرين آمنين. ولا يغير ظهور أوميكرون ذلك.

ومنظمة الصحة العالمية في أوروبا على اتصال منتظم مع الخبراء في جميع أنحاء المنطقة، وستتقاسم المزيد من المعلومات فور توافرها”.

وهاجم كلوج تزايد المعلومات المضللة التي انتشرت مؤخرا في المنطقة حول المتغير أوميكرون.

وحث الناس على “البحث عن مصادر موثوقة للمعلومات تقدم النصح استنادا إلى أحدث الأدلة والإجماع العلمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى