سياسة

أزمة جديدة بين إسبانيا والمغرب..مدريد تستدعي القائم بأعمال السفارة احتجاجا منها على بيان وزارة الصحة

قالت صحيفة “الكونفيدونسييل” الإسبانية، اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، إن مدريد قامت باستدعاء القائم بأعمال السفارة المغربية لديها؛ احتجاجاً على اتهام الرباط لها بالتقصير في مراقبة الحالة الصحية للمسافرين القادمين إلى المغرب في ظل جائحة “كورونا”.

وذكرت عدة مصادر إعلامية ووكالات، أن خوسيه مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية، تواصل كذلك مع السفير الإسباني في الرباط من أجل إبلاغه احتجاج بلاده من البيان المشار إليه.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، التي قالت إن مصادرها ديبلوماسية دون أن تحددها، أن”وزير الخارجية الإسباني أمر اليوم، الثلاثاء، باستدعاء القائم بأعمال السفارة المغربية في مدريد، فريد أولحاج، احتجاجاً على بيان لوزارة الصحة المغربية”.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أكدت، أنه، : “ليست هناك مراقبة لجوازات التلقيح بالنسبة للمسافرين، ورصدنا عدة حالات، وإصابات بفيروس كوفيد-19 عند وصولها، أو عبورها من المغرب، قادمة من إسبانيا في إطار رحلات خاصة”.

وأمس الاثنين قالت الوزارة في بيانها إنه “تم اختيار البرتغال بدل إسبانيا لترحيل المغاربة العالقين في أوروبا، لأسباب مرتبطة بضعف مراقبة الحالة الصحية للمسافرين من قبل السلطات الإسبانية”.

اقرأ أيضا…

وزارة الصحة:السلطات الإسبانية لا تعمل على المراقبة الصارمة للحالة الصحية للمسافرين أثناء عملية الإركاب عبر المطارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى