مجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم رأس السنة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يبقى الطقس، اليوم الجمعة، باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

كما ستتشكل بعض الكتل الضبابية المحلية، خلال الليل، والصباح، في الواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية، فيما سيظل الجو مستقرا، وجد مشمس فوق كافة ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي في جنوب البلاد، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشرقي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء ، فضلا عن تناثر بعض الحبات من الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين -04 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بكل من الريف، والجنوب -الشرقي، والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 08 و15 درجة بالساحل المتوسطي، والسهول الشمالية، والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 درجة في أقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 11 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و26 درجة بالريف، والواجهة المتوسطية، واللوكوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، ومنطقة الغرب، وكذا شرق البلاد، والجنوب- الشرقي، وما بين 26 و30 درجة بالمناطق الوسطى، وبمنطقة سوس. وستكون ما بين 26 و33 درجة في أقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان، وبوجدور، وهائجا في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى