رياضة

كأس أمم إفريقيا: ضربة موجعة أخرى للمنتخب التونسي..6 لاعبين أصيبوا بفيروس كورونا

كشفت الجامعة (الاتحاد) التونسية لكرة القدم أمس الجمعة 14 يناير 2022 أن نتائج اختبارات ستة لاعبين من المنتخب الوطني أصيبوا بفيروس “كوفيد19″، وهي ضربة أخرى لآمالهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة “الغريبة” أمام مالي صفر-1 في الجولة الاولى.

وذكرت الجامعة في بيان لها، أن “الفحوصات التي أجريت صباح اليوم أظهرت إصابة نعيم السليتي ويوان توزغار وأسامة الحدادي ومحمد دراغر وديلان برون وعصام الجبالي بفيروس كورونا”.

ووُضع اللاعبون في عزلة وسيغيبون عن مواجهة موريتانيا الأحد في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة.

وجاءت هذه الأنباء بعد يومين من هزيمة مثيرة للجدل أمام مالي أطلق فيها الحكم الزامبي جاني زيكازوي صافرة النهاية مرتين قبل نهاية وقتها الأصلي.

جدير بالذكر، أن مالي متقدمة 1-0 عندما أعلن سيكازوي نهاية المباراة بعد 85 دقيقة، ثم مرة أخرى في الدقيقة 89:42، علمًا أنه كان من المقرر إضافة ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع.

وكانت قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” رسميا اعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي ( 1-0) في المباراة التي اقيمت بينهما أول أمس الاربعاء لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لكاس افريقيا للامم المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي ان “اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) اجتمعت الخميس لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت الاربعاء 12 يناير 2022، وبعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة قررت رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى