ثقافة وفنون

نقيب الفنانين بلبنان وجزء من الوسط الفني المصري يدعم منى زكي و محنتها و فيلم “أصحاب ولا أعز”(صور وتصريحات)

أكد نقيب الفنانين المحترفين في لبنان، جهاد الأطرش، دعمه للفنانة المصرية منى زكي، بعد موجة الانتقادات التي طالتها إثر الجدل الحاصل حول فيلم “أصحاب ولا أعز”.

الفيلمي

و ذكرت “المصري اليوم” أنه و خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، قال جهاد الأطرش، إن “الوسط الفني اعتاد على حرية الرأي والإبداع في كل من مصر ولبنان، وأنهم ينظرون إلى مصر على أنها هوليوود الشرق، ويقدرون كل الفنانين المصريين، لما يبذلونه من أعمال رائعة تفيد المجتمع ولا تؤذيه”.

زكي منى

وتابع قائلا وفق “المصري اليوم” : “منى زكي لا تستحق إلا الخير لفنها وثقافتها الراقية والكم الهائل من الأعمال العظيمة التي قدمتها”، مؤكدا “مساندتهم في لبنان لبيان أشرف زكي نقيب، المهن التمثيلية في مصر”.

وأضاف وفق المصدر ذاته: “أول مبادئ الفن هي إفادة الجمهور والمجتمع، ونساند أشرف زكي في بياناته وقراراته، ونساند بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر بخصوص فيلم “أصحاب ولا أعز”، ولم نتمكن من إصدار بيان تضامني مع الفيلم بسبب انشغال النقابة بالانتخابات، ولكن سنجتمع لدراسة إصدار بيان”.

شاهين

هذا، ودافعت الممثلة إلهام شاهين عن فيلم أصحاب ولا أعز وأبطاله، مؤكد عن إعجابها به، كما أشادت بأداء منى زكي في الفيلم: “منى ممثلة رائعة وقدمت دورًا فنيًا من أهم أدوارها”، وتابعت: “الفيلم رائع بكل المقاييس، وليس به ما قد يخدش حياء أي شخص من المعقدين الذين يريدون سينما ترفع شعار (ممنوع اللمس)، والأمر يقتصر على جرأة في الحوار، وبالمناسبة الحوار واقعي وقد يدور بالفعل بين أي مجموعة من الأصدقاء، لا أعرف أين المشكلة؟”.

كارول

وكتبت و كارول سماحة في تدوينة عبر حسابها على “تويتر”: “أعجبتني كثيرا النسخة العربية لفيلم أصحاب ولا أعز، أداء رائع لجميع الممثلين، السيناريو والإخراج متقن، تحية خاصة للمبدعة منى زكي، تعجبني دائما الأعمال الواقعية التي تكشف المستور، وتكسر التابوهات، وتظهر الحقائق كما هي.. استمروا”.

وأشادت الفنانة سوسن بدر بتاريخ الفنانة منى زكي، منذ ظهورها لأول مرة على الشاشة، قائلة: “منى تاريخ فني جميل صنعتيه من أول لحظة ظهرتي فيها بموهبتك الحقيقية وملامحك الجميلة وإيمانك بنفسك وفنك، منى زكي الموهوبة.. المحترمة .. بحبك “.

هند صبري

وتقدمت الفنانة هند صبري بتهنة لأبطال الفيلم، من خلال تدوينه لها على موقع “انستغرام” تضمَّنت بوستر الفيلم وعلقت عليه قائلة: “مبروك لأصحابي الكتار اللي في الفيلم”، كما وجهت التهنئة لكل من منى زكي، وإياد نصار، ووسام سمريا، ونادين لبكي، وخالد مزنر، ومحمد حفظي.

وأكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن مطالبات البعض بمعاقبة الفنانين الذين ظهروا في فيلم “أصحاب ولا أعز” يعد جريمة، إذ لا توجد مسؤولية على الفنان في أداء دوره، مؤكدًا أنه شاهد الفيلم بالأمس وما روج عنه على السوشيال ميديا لا يمت للحقيقة بصلة، مؤكدًا أن النقابة ستصدر بيانًا في القريب العاجل لتوضيح الحقيقة.

نشوى

وكتبت نشوى مصطفى عبر صفحتها: “يعني لازم اختلافنا يبقي دوشة، هو إحنا مينفعش نختلف بصوت واطي، في كل اختلافاتنا في الرأي على أي موضوع بنتحول لأهلي وزمالك، منتهى العصبية وعدم التحضر، يا سيدي كل حد بيكون وجهة نظره حسب تكوينه النفسي والمحيط اللي اتربى فيه وقناعاته”.

وكانت منى زكي دعت إلى “تقبل التغيير والترحيب بالتحديات، والحفاظ على السعادة، مع عدم إضاعة الطاقة في أمور لا يمكن التحكم بها. والتحلي بالطيبة والحياد وعدم الخوف من التعبير عن الرأي، وخوض المخاطرات المحسوبة”.

كما دعت إلى”الاحتفال بنجاح الآخرين، وعدم الشعور بالغضب تجاه ذلك النجاح”.

لقطة الفيلم

جدير بالذكر، أن “أصحاب ولا أعز” من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة، في أول تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداث الفيلم، حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة ترفيهية، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة التي تأتي لهذه الهواتف على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين على طاولة العشاء.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي جاءت إلى الهواتف المفتوحة، والتي لم يكن يعرف بها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

المصدر: الوطن والمصري اليوم ووسائل اعلام مصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى