سياسة

المغرب: أم نيجيرية أرادت تدفئة 3 من أطفالها فلقوا مصرعهم..مأساة جديدة في مأوى للمهاجرين

لقي ثلاثة أطفال هم أبناء مهاجرة نيجيرية حتفهم في المغرب في حريق أدى إلى اختناقهم وتفحم جثثهم في مأوى موقت في غوروغو بشمال غرب البلاد، حسبما أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء.

وضرح رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربي لحقوق الإنسان، محمد أمين أبيدار ل”أ ف ب” إن “الأم أشعلت نارا داخل المأوى لتدفئة صغارها”، مؤكدا أن الأطفال “لقوا حتفهم صباح أول أمس الاثنين اختناقا ثم احتراقا بالنيران التي اندلعت في خيمتهم المؤقتة”.

هذا، نقلت الأم “في حالة حرجة” إلى مستشفى في الناظور البلدة الحدودية المجاورة لجيب مليلية الإسباني، فيما لم يتسنى الحصول على تفاصيل من السلطات المحلية؟

يشار بهذا الصدد، أن سلسلة جبال غوروغو باتت منذ سنوات ملجأ للعديد من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين يسعون لعبور سياج ثلاثي يبلغ طوله حوالى 12 كلم للوصول إلى مليليةالمحتلة.

ودان أبيدار مصرع الأطفال الثلاثة معتبرا أنها “مأساة مروعة”. وقال إن “المهاجرين في هذه المنطقة يعيشون في ظروف محفوفة بالمخاطر وغير إنسانية”.

جدير بالذكر، أن الحدود مع مليلية وسبتة المحتلتين ، تعتبران الرابط البري الوحيد بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي، لذلك تواجه منذ سنوات ضغوطا كبيرة جدا للهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى